الأخبار

تقارير تحدثت عن استهداف قافلة أسلحة بطريقها لحزب الله

مضادات سوريا تستهدف طائرات إسرائيلية أغارت على أراضيها

17 آذار / مارس 2017. الساعة 03:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة إن صافرات الإنذار انطلقت في مدينة القدس المحتل ومحيطها نتيجة اعتراض صاروخ سوري أطلق باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وقالت مصادر إسرائيلية إن المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه طائرات حربية إسرائيلية لدى شنها عدة غارات على أهداف في سوريا الليلة الماضية حيث قامت الدفاعات الجوية باعتراض أحد هذه الصواريخ".

وأشارت المصادر إلى أن أحد الصواريخ السورية تم اعتراضه شمال القدس المحتلة بواسطة صاروخ (حيتس) وسقط حطامه في الأردن.

وكانت صافرات الإنذار انطلقت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، الجمعة، في منطقة الأغوار وذلك بشكل غير عادي، كما سمع دوي انفجارات شديدة في منطقة القدس وقرب مستوطنة 'موديعين'.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة فإن الطائرات عادت إلى قواعدها بسلام.

وذكر الناطق باسم الجيش أن دوي انذارات هي نتيجة هذه النشاطات العسكرية، حيث كان سُمع في منطقة غور الأردن فجر اليوم دوي صفارات الانذار، كما سمع دوي الانفجارات في وسط فلسطين بما فيها الضفة الغربية وغزة، إضافة إلى بعض المناطق الأردنية.

وحسب الناطق شرعت قوات من الجيش بأعمال التمشيط في المنطقة.

وقال سكان في القدس المحتلة ومحيطها إنهم سمعوا دوي انفجاريين يشبهان اعتراض منظومة القبة الحديدية لقذائف صاروخية.

وعلى صلة، أشارت تقارير إعلامية إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف قافلة أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

إلى ذلك، أوردت صحيفة (هآرتس) العبرية أن الحديث ليس عن المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ردا على غارات على سورية، حيث أطلقت عدة صواريخ في أيلول/ سبتمبر الماضي بعد غارة جوية، دون أن تقع إصابات أو خسائر.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات الخمس الأخيرة نشرت عشرات التقارير التي تحدثت عن غارات إسرائيلية على 'قوافل أسلحة' تقوم سورية بنقلها إلى حزب الله في لبنان، بينما كانت لا تزال في الأراضي السورية، دون أن تقر إسرائيل بذلك بشكل رسمي.

ويعد هذا أخطر توتر ميداني بين الكيان الإسرائيلي وسوريا منذ اندلاع الأزمة الداخلية في سوريا منذ 6 سنوات.

ع ص/ق م/ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

عائلة الشهيد باسل الأعرج تعلن ترتيبات مراسم تشييعه اليوم

الموضوع التـــالي

الشعبية تدعو لتنظيم جنازات رمزية للشهيد الأعرج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …