الأخبار

الألياف الغذائية تقلل خطر سرطان الثدي‬

17 آذار / مارس 2017. الساعة 05:35 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » الصحة والأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

برلين -

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن ‫الأطعمة الغنية بـ الألياف الغذائية تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ‫وذلك استنادا إلى دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأميركية على أكثر من 44 ‫ألف امرأة.

‫وأوضحت في موقعها الإلكتروني أن نتائج الدراسة أظهرت أن الفتيات ‫اللواتي تناولن يوميا أكثر من 28 غراما من الألياف الغذائية أثناء السنوات ‫المدرسية، قلت نسبة الإصابة لديهن بسرطان الثدي في مراحل لاحقة من العمر ‫بنسبة 13%، مقارنة باللواتي تناولن يوميا أقل من 15 غراما من الألياف ‫الغذائية.

‫وأرجع الباحثون هذا التأثير إلى أن الألياف الغذائية تقلل من كمية هرمون ‫الإستروجين بالدم المسؤول عن تعزيز نمو خلايا سرطانية معينة.

ويمكن الحصول على الكمية الموصى بها من الألياف من خلال الإفطار اليومي ‫بالموسلي وخبز القمح الكامل وخمس خصص من الفواكه والخضراوات. وتعتبر ‫نخالة القمح وبذور الكتان وجميع الحبوب الكاملة من المواد الغنية ‫بالألياف أيضا.

‫وأظهرت دراسة أخرى أن المواد النباتية الصفراء المعروفة باسم ‫"الكاروتينات" يمكنها هي الأخرى تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. ‫وتوجد في الفواكه والخضراوات الصفراء والحمراء والخضراء.

كما أن للإكثار من تناول الفواكه والخضراوات ميزة أخرى في الوقاية من ‫سرطان الثدي، إذ أنه يسهم في الحفاظ على وزن صحي الذي يعد من العوامل التي تقلل خطر سرطان الثدي.

ق م

الموضوع الســـابق

توصية المرأة باختبار HPV كل عام بعد الـ 35

الموضوع التـــالي

علماء إيطاليون يطورون شبكية اصطناعية للعين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …