الأخبار

بعد قرار الاحتلال تسليم جثمانه

عائلة الشهيد باسل الأعرج تعلن ترتيبات مراسم تشييعه اليوم

17 آذار / مارس 2017. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

بيت لحم - صفا

أعلنت عائلة الشهيد باسل الأعرج، الليلة، ترتيبات مراسم تشييعه المقررة، اليوم الجمعة، بعد أن قررت سلطات الاحتلال تسليم جثمانه في الساعة الرابعة عصرا كما تم إبلاغ ذلك عبر الارتباط الفلسطيني.

وقالت العائلة إن المراسم ستبدأ لحظة وصوله إلى منزله في قرية الولجة غرب بيت لحم، حيث ستتاح الفرصة إلى عائلته لوداعه، ثم ستتم الصلاة عليه في الشارع المحاذي لمنزله، وستتم إلقاء النظرة الأخيرة عليه ووداعه من أصدقائه في المركز الصحي.

وأكدت العائلة أنه لن يُرفع خلال موكب التشييع إلا العلم الفلسطيني، وسينطلق الموكب مشياً على الأقدام إلى مقبرة العائلة، على أن تقبل التعازي بعد دفن الجثمان حتى مساء يوم السبت في منزل والد الشهيد.

ودعت العائلة المواطنين إلى عدم سير المركبات أثناء التشييع، وإيصال كبار السن والضيوف من طريق شارع خلة السمك.

كما ناشدت أهل القرية عدم ركن سياراتهم في مكان الصلاة أو عند المقبرة.

وانطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الهاشتاقات، مثل: #زفة_باسل، و#زفة_الشهداء، و#رجع_الخي،  بعد قرار الاحتلال تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج الذي استشهد خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مدينة البيرة مطلع الشهر الجاري.

ودعا النشطاء إلى المشاركة الحاشدة في تشييع جثمان الشهيد باسل الأعرج، وتحويل موكب تشييعه إلى مظاهرة غاضبة ضد الاحتلال، ورسالة واضحة للسلطة تدعوها للوحدة ونبذ سياسة "التنسيق الأمني".

ق م

الموضوع الســـابق

مركزية "فتح" تدعم الانخراط في حوار جاد مع الإدارة الأمريكية

الموضوع التـــالي

مضادات سوريا تستهدف طائرات إسرائيلية أغارت على أراضيها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …