الأخبار

الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يتأهل لدور الثمانية وروما يودع

17 آذار / مارس 2017. الساعة 01:27 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

مانشستر - صفا

بلغ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، بفوزه بهدف نظيف على روستوف الروسي مساء الخميس، في إياب ثمن نهائي البطولة.

وسجل الإسباني خوان ماتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، مستثمراً تمريرة رائعة بالعقب من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، علماً أنهما تعادلا بهدف لمثله ذهاباً.

وسيطر مانشستر يونايتد على أغلب فترات المواجهة، لكنه لم يتمكن من التسجيل إلا في مناسبة وحيدة بفضل براعة حارس الضيوف نيكيتا ميدفيديف، في حين حاول روستوف خطف هدف، إلا أن تألق الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو حال دون ذلك.

ويطمح اليونايتد إلى إحراز اللقب وضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، خاصة مع صعوبة احتلاله لأحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز السادس حتى الآن.

بدوره، تخطى ليون الفرنسي عقبة روما الإيطالي، رغم خسارته بهدف لاثنين في الإياب، واستفاد ليون من انتصاره ذهاباً برباعية لهدفين، ليتأهل للدور المقبل.

وسجل هدفي روما كيفن ستروتمان بالدقيقة 17، ولوكاس توزارت بالخطأ في مرماه بالدقيقة 60، في حين أحرز هدف ليون مختار دياخابي في الدقيقة 16.

وبهذا لحق ليون، ومانشستر يونايتد بركب المتأهلين لدور الثمانية، وهم: أندرلخت، وجينك البلجيكيان، وسيلتا فيجو الإسباني، وبشكتاش التركي، وشالكة الألماني، وأياكس الهولندي.

م ح

الموضوع الســـابق

رئيس اتحاد مدغشقر ينهي دولة حياتو في "الكاف"

الموضوع التـــالي

صدام ناري بين الريال والبايرن وبرشلونة يواجه يوفنتوس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …