الأخبار

أكدت ثقتها بنزاهة القضاء الأردني

عائلة التميمي تنفي إصدار قرار قطعي بشأن قضية أحلام

16 آذار / مارس 2017. الساعة 03:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الأسيرة المحررة أحلام التميمي
الأسيرة المحررة أحلام التميمي
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قالت عائلة التميمي إن بعض وسائل الاعلام تناقلت صباح اليوم خبرًا مفاده أن الأردن يرفض تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي لأمريكا، مؤكدة أن القضية ما زالت في محكمة التمييز، ولم يصدر قرار قطعي فيها.

وأضافت العائلة في بيان وصل وكالة "صفا" :"نحن كعائلة نثق تمام الثقة بعدالة ونزاهة ووطنية القضاء الأردني، ونحن على يقين تام بأن محكمة التمييز ستحكم بتأييد الحكمين الصادرين عن محكمتي البداية والاستئناف المتمثلين برفض طلب التسليم.

وتابعت أنه إلى "حين صدور القرار القطعي المأمول من قبل محكمة التمييز وإبلاغنا رسميًا به كعائلة عبر المحامي المكلف بمتابعة القضية ، فإننا لا نعتبر ما يتداوله الاعلام دقيقًا في بعده القانوني".

وأكدت قائلة إننا "نؤمن شديد الإيمان بأن الأردن ملكًا وحكومةً وقضاءً سيظلون الحاضنة الأمينة لكل بنائهم الأردنيين، ولن يسمحوا لأي كان بالمساس أو الانتقاص من قيمة الانسان، فالإنسان أغلى ما يملكه هذا البلد الأصيل".

وكانت محكمة صلح جزاء عمان رفضت تسليم الأسيرة المحررة من السجون الاسرائيلية أحلام التميمي للسلطات الأمريكية.

وذكر مصدر قضائي رفيع المستوى في المحكمة لوكالة "عمون" الأردنية، أن محكمة الصلح رفضت تسليمها لعدم وجود اتفاقية للتسليم بين الاردن وأمريكي، لافتًا إلى وجود اتفاقية ابرمت عام 1995 ، لكن مجلس النواب لم يصادق عليها، وهي بذلك تعتبر غير نافذة المفعول ولا يجوز التسليم وفقًا لها.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

 الإفتاء: شعبنا لن يرضخ أمام تهويد التعليم ومنع الأذان

الموضوع التـــالي

"الإعلامي الحكومي" يدين زيارة صحفيين عرب لـ"إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …