الأخبار

الاحتلال ينظم غدًا "ماراثون القدس الدولي" التهويدي

16 آذار / مارس 2017. الساعة 02:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » القدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

ينظم الاحتلال الإسرائيلي صباح غد الجمعة "مارثون القدس الدولي" التهويدي، عبر إجراء مسابقات ركض في مسارات متعددة كلها تمرّ  بالبلدة  القديمة بالقدس المحتلة، بمشاركة إسرائيليين وأجانب من نحو 60 دولة.

ومن المتوقع مشاركة نحو 30 لف متسابق، ويهدف الماراثون إلى تمرير الرواية التلمودية/التوراتية للقدس، وينظم السنة تحت عنوان "خمسين سنة على تحرير القدس من الغزاة"– الذكرى الـ 50 لاستكمال احتلال شطري المدينة عام 1967م.

وتنطلق المسابقة في الساعة السابعة صباحًا في عدة مسارات، الأطول فيها يصل إلى نحو 40 كيلومترًا، والأقصر إلى 5 كيلومترًا، أغلبها يبدأ من غربي المدينة قرب شارع يافا، وتنتهي بحفل ختامي وتوزيع الجوائز والدروع بعد ظهر الجمعة في منطقة "جان ساقر".

وبحسب إعلانات المارثون، فإن الهدف من هذه المسابقة هو نقل معلومات يدعي الاحتلال فيها أن القدس مدينة يهودية مقدسة لهم منذ ثلاث آلاف سنة، وأنهم يتيحون للمتسابقين رؤية الآثار اليهودية خلال مشاركاتهم في المسابقة، من خلال مرورها عند أسوار القدس القديمة وأبوابها ومناطق مطلة عليها، على أنها من الآثار اليهودية العريقة.

وبحسب تصريحات لرئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير بركات"، فإن هذه الفعالية الرياضية تعود بالفائدة على القدس وبلديتها على المستوى السياسي والثقافي والسياحي والاقتصادي.

وأضاف أن مجمل مدخلات البلدية منها يصل الى نحو 14 مليون شيقل، ستستثمر في مشاريع حيوية لرفاهية المدينة، ومن بين أهم وارداتها هو حجز نحو 5000 غرفة فندقية في فنادق غربي القدس، عشية ويوم تنظيم الفعالية.

وينظم الماراثون تحت رعاية بلدية الاحتلال ووزراتي السياحة والرياضة، وبدعم من عدد الشركات التجارية والرياضية الاسرائيلية والعالمية.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

إصابة سائق مقدسي باعتداء مستوطنين بالقدس

الموضوع التـــالي

ماراثون مقدسي مضاد لماراثون تهويدي للاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …