الأخبار

برفقة مستوطنين

المتطرف "فيجلن" يقتحم الأقصى بحراسة مشددة

16 آذار / مارس 2017. الساعة 10:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » القدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي الأسبق المتطرف "موشيه فيجلن" صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت عند الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحاته، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المتطرفين.

وقال أحد العاملين في المسجد الأقصى لوكالة "صفا" إن المتطرف "فيجلن" برفقة مجموعة من المستوطنين وحاخامات يهود اقتحم المسجد، وتجول في ساحاته لمدة 45 دقيقة بحراسة شرطية مشددة.

وأضاف أن "فيجلن" قدم خلال اقتحامه للأقصى شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه وتاريخه، وبعد انتهاء جولته خرج من باب السلسلة.

وأوضح أن مجموعة من المقتحمين أدت صلوات علنية عند باب الرحمة في المنطقة الشرقية من الأقصى بحراسة الشرطة، فيما حاول أحد المستوطنين التدخين داخل المسجد، إلا أن الحراس تصدوا له ومنعوه من ذلك.

وفي سياق متصل، اقتحم أربعة من عناصر مخابرات الاحتلال صباح اليوم المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة منه.

هذا وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها المشددة على دخول المصلين للأقصى، وخاصة النساء والشباب، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا منذ الصباح الباكر للأقصى، وانتشروا في أروقته ومصلياته، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل متواصل لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

توقيع اتفاقيات لدعم الإسكان والبنية التحتية بالقدس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفرض الحبس المنزلي على عائلة الشهيد مطر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …