الأخبار

شجاعة موناكو تضعه بربع نهائي دوري أبطال أوروبا

16 آذار / مارس 2017. الساعة 12:01 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

موناكو - صفا

انتزع فريق موناكو الفرنسي بطاقة التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، بفوز مثير ومستحق على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية لهدف، ليصعد النادي الفرنسي مستفيدًا من فارق الأهداف، لخسارته ذهابًا بثلاثية مقابل خمسة أهداف في إنجلترا.

وبدأ فريق موناكو المباراة ضاغطًا بكل قوة، وكانت البداية مثالية للغاية، حيث أضاع كيليان مبابي انفرادًا بالمرمى تصدى له الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، وبعدها بثوان سجل مبابي الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، حيث تابع كرة عرضية لبرناردو سيلفا بقدمه في الشباك.

وفي الدقيقة 16، سجل مبابي هدفًا ثانيًا، ألغاه الحكم بداعي تسلل المهاجم الفرنسي الشاب، بعدها سدد جيرمان قائد موناكو كرة فوق العارضة، ثم انطلق بينامين ميندي في الجهة اليسرى، ويلعب كرة عرضية، قابلها فابينيو بتسديدة مباشرة في المرمى، مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة 29.

في المقابل، اختفى مانشستر سيتي، وانهار دفاعيًا وهجوميًا طوال الشوط الأول، حيث لم يهدد نجومه سيرجيو أجويرو، وليروي ساني، ودافيد سيلفا، وكيفين دي بروين، ورحيم سترلينيج مرمى سوباسيتش بأي تسديدة أو فرصة على مدار 45 دقيقة كاملة.

وظهر الفريق الإنجليزي بصورة مختلفة في الشوط الثاني، واقترب كثيرًا من مرمى موناكو، حيث أضاع أجويرو فرصتين محققتين في الدقيقة 62، و66، الأولى بتسديدة فوق العارضة، ثم أهدر انفرادًا تامًا بتسديد الكرة في جسد الحارس سوباسيتش، وبعدها بدقائق انفرد ليروي ساني وسدد الكرة في الشباك من الخارج.

وأنقذ سوباسيتش مرماه من فرصة أخرى خطيرة بإبعاد انفراد آخر من أجويرو، قبل أن يأتي الفرج في الدقيقة 71، من كرة سددها رحيم سترلينج، ارتدت من الحارس الكرواتي، ليضعها ليروي ساني في الشباك مسجلاً الهدف الأول للإنجليز.

وانتفص أصحاب الأرض مجددًا لإنقاذ فرصهم في التأهل، حيث لعب توماس ليمار ركلة حرة، انقض عليها تيمو باكايوكو برأسه مسجلاً الهدف الثالث لموناكو بالدقيقة 77، ليشعل الأجواء مجددًا.

لجأ ليوناردو جارديم مدرب موناكو لإضاعة الوقت بإجراء تبديلين في الدقائق الأخيرة لامتصاص حماس لاعبي السيتي، حيث أشرك جواو موتينيو، ونبيل درار، مكان كيليان مبابي، وفاليري جيرمان.

إكمال العقد

وأكمل أتلتيكو مدريد عقد أندية ربع نهائي دوري الأبطال، وذلك بتأهله على حساب بايرن ليفركوزن الألماني.

ورفع النادي الإسباني رصيد إسبانيا في ربع نهائي المسابقة إلى 3 فرق بعد تأهل كل من ريال مدريد، وبرشلونة.

واستطاع فريق دييجو سيميوني أن يخرج بتعادل سلبي في مباراته أمام ليفركوزن في "فيسنتي كالديرون" بعد أن كان حقق الإنتصار ذهاباً برباعية لهدفين.

م ح

الموضوع الســـابق

ريال مدريد يتوصل لاتفاق مع بديل بيبي

الموضوع التـــالي

رئيس اتحاد مدغشقر ينهي دولة حياتو في "الكاف"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …