الأخبار

جنين: تفقد العمل بالمنطقة الصناعية الحدودية

15 آذار / مارس 2017. الساعة 08:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

تفقد وفد ألماني تركي اليوم الأربعاء المنطقة الصناعية الحدودية قيد الإنشاء التي يجري العمل فيها منذ سنوات ويتوقع تشغيلها العام القادم في جنين في الضفة الغربية.

وأكد رئيس مكتب الممثلية في رام الله بيتر بيروريث ومدير بنك التنمية الألمانية في رام الله جوناس بلوم على الاهتمام الذي توليه الحكومة الألمانية لهذه المنطقة الصناعية ودورها في النهوض بالواقع الاقتصادي لمحافظة جنين.

وأكد العمل على انطلاقها في وقت زمني قريب بالتعاون مع الجاني التركي الذي يقدم خبراتها الاقتصادية في هذا المجال لصالح المشروع .

ولفت مدير المشروع للشركة التركية المطورة للمنطقة الصناعية عثمان زكي يالتشن أهمية العمل بين الأطراف لتذليل كافة العقبات أمام المشروع بهدف خلق بيئة اقتصادية جيدة وتوفير نحو 4000 وظيفة مباشرة في المرحلة الأولى .

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية الحرة علي شعث إلى الجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع الشركاء من تطوير المناطق الصناعية وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها من أجل تطوير الصناعة في فلسطين .

فيما أشار مدير عام غرفة تجارة وصناعة جنين محمد كميل إلى حجم الإيرادات التي دخلت من المتسوقين من أهلنا داخل أراضي الـــــ 48 الأمر الذي ساهم في انتعاش الوضع التجاري وخاصة الورش الصناعية مما دفع الكثيرين لتعلم المهن ذات العلاقة بالمركبات .

كما تطرق نائب محافظ جنين كمال أبو الرب إلى أهمية المنطقة الصناعية في تشغيل الأيدي العاملة الحرفية والشباب الخريجين وبالتالي خفض معدلات البطالة المرتفعة.

ج أ/ر أ/أ ك

الموضوع الســـابق

توقيع 3 اتفاقيات لدعم الإسكان والبنية التحتية في القدس

الموضوع التـــالي

انخفاض أسعار العملات مقابل الشيقل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل