الأخبار

الاحتلال يرجئ البت بتمديد الإداري للأسير إبراهيم للأحد

15 آذار / مارس 2017. الساعة 11:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تاجيل
تاجيل
تصغير الخط تكبير الخط

حيفا - صفا

أجلت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، صباح الأربعاء، قرارها بخصوص المعتقل الإداري محمد إبراهيم من كابول، حتى الأحد القادم، في حين شهد محيط المحكمة وقفة تضامنية مع ابراهيم بمشاركة العشرات من الأهالي وقيادات الداخل الفلسطيني.

وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع عن المعتقل محمد ابراهيم، لـ "ديلي 48"، إن النيابة العامة طلبت خلال جلسة المحكمة بتمديد اعتقال ابراهيم حتى تاريخ 5/6/2017، مشيرا إلى أن طاقم الدفاع المكون منه ومن المحامي مصطفى سهيل، اعتبر مجمل قرار الاعتقال تعسفيا وجائرا ويمس حقوق الأسير محمد ابراهيم الأساسية.

وأضاف: "لا يمكن اعتقال الأسير دون محاكمة وتوجيه تهم واضحة، كي نستطيع الدفاع عنها كطاقم دفاع، ولكن الاعتقالات الادارية بعيدة عن القانون وبعيدة عن الديموقراطية، فحتى المحكمة تتمم بإجراءات غير اعتيادية، حيث يتم عمليا التداول في قسم من المحكمة بمواد سرية دون حضور المعتقل ودون حضور محاميه".

وشكك خمايسي بمجمل أداء القضاء الإسرائيلي حيال هذا الملف، مضيفا: "لا يوجد هناك أدوات للاطلاع على الشبهات أو المخالفات او التهم التي تتعلق بالمعتقل، وعلى هذا الاساس قرر القاضي أن يصدر قراره الأحد القادم، ونتمنى أن يكون القرار إيجابيًا عبر تقصير فترة الاعتقال أو اطلاق سراح الأسير".

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعقد اليوم جلسة محاكمة للأسير يونس حروب

الموضوع التـــالي

خانيونس: وقفة للديمقراطية تضامنًا مع الأسير إبراهيم عرام

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …