الأخبار

الإفراج عن التفكجي وتعهدات بإعادة فتح مكتبه اليوم

15 آذار / مارس 2017. الساعة 11:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » القدس

التفكجي
التفكجي
تصغير الخط تكبير الخط

القدس لمحتلة - صفا

أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سراح مدير مكتب قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية في بيت الشرق الباحث خليل التفكجي، بعد احتجازه لساعات عدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس الثلاثاء، مقر المكتب في بلدة حنينا شمال القدس، وصادرت محتوياته، ومن ثم أغلقته بقرار صادر عن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان.

وقال الباحث التفكجي لوكالة "فرانس برس" إن" قوات الاحتلال حققت معي في مركز تحقيق المسكوبية حول عملي مع السلطة الفلسطينية، فقلت لهم إنني كنت عضوًا مفاوضًا في الوفد الفلسطيني مع إسرائيل ما بين 1991 و2001".

وأضاف "نفيت أن أكون أعمل لدى السلطة جملةً وتفصيلا، وقلت لهم إن عملي يتركز على مسألة هدم المنازل، وكيفية ترخيصها ووضع الخرائط لها"، متابعًا "طلب مني المحقق أن أحضر اليوم الأربعاء لتسلم المعدات، وإعادة فتح المكتب".

وكانت شرطة الاحتلال أفادت بأن إغلاق المكتب جاء بادعاء أنه تابع للسلطة الفلسطينية وممولًا منها، مشيرة إلى أن مدير المكتب المختص في موضوع الخرائط بالقدس على تواصل دائم مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ويتابع عمليات بيع أراض لليهود، وتسجيل عقارات لفلسطينيين في المدينة والانشاءات التي تنفذها إسرائيل على الأرض".

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

صحفي إسرائيلي: تصعيد انتهاكات الأقصى قد يشعل انتفاضة متجددة

الموضوع التـــالي

حراس الأقصى يتصدون لمستوطن حاول اقتحام قبة الصخرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …