الأخبار

أريحا: إطلاق مشروع تحسين مخيمات اللاجئين

14 آذار / مارس 2017. الساعة 09:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

9998807926
9998807926
تصغير الخط تكبير الخط

اريحا - صفا

أعلن مساء اليوم الثلاثاء عن البدء بتنفيذ مشروع تحسين مخيمات اللاجئين الممول من قبل الوكالة اليابانية "جايكا" بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير.

جاء ذلك خلال حفل اقيم في مقر اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر في أريحا، بحضور المحافظ ماجد الفتياني، وممثلة عن مكتب "جايكا" في فلسطين يوكو ميتسوي، ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر جمال عوضات, ومدير عام شؤون المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك.

وثمن الفتياني مواقف اليابان حكومة وشعبا الداعمة والمؤيدة للحقوق الفلسطينية انطلاقا من قناعتها أن سلام التنمية سبيل لراحة الشعوب.

فيما بينت ميتسوي دور وكالة "جايكا" واستمرار دعم مشاريع البنى التحتية وتحسين الظروف المعاشة، منوهة الى أن البرنامج يستمر لثلاث سنوات ويستهدف مخيمات وسيكون مخيم عقبة جبر بداية ونموذجا.

وأكدت أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات شؤون اللاجئين واللجان الشعبية وغيرها من المجموعات ذات الصلة في المخيمات في مجال التخطيط التشاركي وتنفيذ المشاريع.

وأضاف أبو كشك مدير المشروع، أن كلفة المشروع تبلغ قرابة 3.5 مليون دولار، ويتضمن إنشاء منتدى تحسين المخيم مكون من الجهات ذات العلاقة وأعضاء اللجنة الشعبية بقصد التخطيط التشاركي والشمولي لتحسين المخيمات واختيار المشاريع ذات الأولوية وتشكل احتياجا للمواطنين.

وتحدث رئيس اللجنة الشعبية عن هموم واحتياجات مخيم عقبة جبر للاجئين، مثمنا دور الوكالة اليابانية وكل مؤسسة أو جهد يسعى صادقا لتقديم كل عون أو إسهام خدمة للاجئ الفلسطيني، منوها لاحتياج المخيم لمركز يعنى بأطفال المخيم ويكون لهم فضاء للأنشطة الرياضية والتعليمية وتنمية المواهب والمهارات.

د م

الموضوع الســـابق

"بيرزيت" توقع اتفاقية لصالح اللاجئين السوريين في لبنان والاردن

الموضوع التـــالي

استشهاد ثلاثة رضّع فلسطينيين بسورية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …