الأخبار

"بيرزيت" توقع اتفاقية لصالح اللاجئين السوريين في لبنان والاردن

14 آذار / مارس 2017. الساعة 04:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » اللاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقّع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء بالشراكة مع الجمعية التربوية الدولية في لبنان اتفاقية تعاون مشترك لتحسن جودة الخدمات التعليمية للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن ولبنان داخل وخارج الفصول الدراسية باستخدام الابتكارات التعليمية الرقمية.

وذكر بيان صادر عن الجامعة أن الاتفاقية تأتي من خلال تطوير الموارد والأدوات الرقمية التربوية التي من شأنها أن تسهم في معالجة أزمة التعليم، سواء الكامنة في النظام أو التي نجمت عن تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان والأردن بطريقة فعالة وخلاقة.

وحسب البيان تتضمن الاتفاقية توفير نماذج فعالة ومنخفضة التكلفة تهدف إلى بناء قدرات وتمكين المعلمين والإداريين والمستشارين وتوفير حلول تعليمية فعالة للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة.

وقال مدير وحدة الإبداع في التعلم أسامة الميمي إن المشروع جاء لتلبية حاجة ملحة لإنشاء نمط مغاير في التعلم، يتجاوز جدران المدرسة وأوقات الدوام والكتاب كمصدر وحيد للمعرفة، ويتلائم مع احتياجات الأطفال اللاجئين.

وأكد الميمي "أن من حق كل طفل التمتع في الوصول والحصول على تعليم جيد، يستحضر مهارات التفكير الناقد والإبداعي وينمي القدرة على حل المشكلات التي تعتبر ضرورية من أجل البقاء والمحافظة على القدرة التنافسية العالية عالمياً".

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

​27 لاجئًا فلسطينيًا استشهدوا بسورية في فبراير

الموضوع التـــالي

أريحا: إطلاق مشروع تحسين مخيمات اللاجئين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …