الأخبار

الدرجة الثانية "غزة والشمال"

صعود المجمع الإسلامي للدرجة الأولى وهبوط الجزيرة للثالثة

13 آذار / مارس 2017. الساعة 05:43 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

صعد فريق المجمع الإسلامي لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه على نظيره المشتل بثلاثية نظيفة مساء الاثنين على ملعب التفاح شرق مدينة غزة، في الأسبوع 14 والأخير من دوري الدرجة الثانية في فرع "غزة والشمال".

ورفع الفوز رصيد المجمع إلى 28 نقطة في المركز الأول، وبفارق نقطتين أمام ملاحقه بيت حانون الرياضي الثاني، وتجمد رصيد المشتل عند 18 نقطة بالمركز الثالث.

وسجل ثلاثية المجمع محمود عليان "هدفان" في الدقيقتين السابعة، و56 على التوالي، ومحمود الشنباري بالدقيقة 86.

بدوره، حقق بيت حانون الرياضي فوزاً معنوياً على الجزيرة بخماسية لهدفين، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، لو يسعفه للتواجد في الصدارة، بعد فوز المجمع على المشتل.

وسجل خماسية "الحوانين" إبراهيم كلوب "هدفان" في الدقيقتين 50، و58 على الترتيب، وخليل الزعانين بالدقيقة 41، ومحمد سلمان في الدقيقة 55، وعبد الرحمن سلمان بالدقيقة 75، أما هدفي الجزيرة فأحرزهما أكرم الحديدي من ركلة جزاء في الدقيقة 79، وأحمد الشقرة بالدقيقة 81، علماً أن عماد السماعنة أهدر ركلة جزاء "للحوانين" في الدقيقة 81.

ورفع "الحوانين" رصيدهم إلى 26 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد الجزيرة عند 10 نقاط بالمركز السابع، والأخير، ليهبط رسمياً للدرجة الثالثة.

وحقق اتحاد جباليا فوزاً هاماً على جاره نماء بسداسية مقابل أربعة أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير شمال القطاع.

وكان اتحاد جباليا يحتاج للفوز مقابل خسارة الجزيرة لضمان البقاء، وهو ما تحقق بالفعل، حيث سجل سداسية اتحاد جباليا محمد أبو زيد "هدفان" بالدقيقتين 60 من ركلة جزاء، و72 توالياً، ويحيى القوقا "هدفان" في الدقيقتين 74، و78 على التوالي، وعبد الرحيم عروق بالدقيقة 31، ومحمد أبو سلطان في الدقيقة 84، أما رباعية نماء فأحرزها أحمد الكرد، وخالد أبو سلطان، ومحمد أبو حشيش، وإسماعيل البطش بالدقائق 30، و85، و88، و89 على التوالي.

ورفع اتحاد جباليا رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس وقبل الأخير، وتجمد رصيد نماء عند 13 نقطة بالمركز الرابع.

وبذلك يتصدر المجمع البطولة مع نهايتها برصيد 28 نقطة، وحل بيت حانون الرياضي ثانياً بـ 26 نقطة، والمشتل ثالثاً برصيد 18 نقطة، ونماء رابعاً بحصوله على 13 نقطة، والرضوان خامساً بـ 12 نقطة، واتحاد جباليا سادساً برصيد 11 نقطة، والجزيرة السابع والأخير بـ 10 نقاط فقط.

م ح

الموضوع الســـابق

فوز هام للهلال ونقطة ثمينة للأهلي

الموضوع التـــالي

"البحرية" يخطف نقطة ثمينة من "النشامى"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …