الأخبار

وزير الصحة: نرحب بكل طبيب تونسي للعمل في مشافينا

13 آذار / مارس 2017. الساعة 04:39 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » الصحة والأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اجتمع وزير الصحة جواد عواد الاثنين، بسفير دولة تونس في فلسطين الحبيب بن فرح ووفد طبي من الجمعية الطبية التونسية الفلسطينية.

وبحث عواد مع الوفد سبل التعاون بين البلدين، خاصة في المجال الصحي من خلال دعم الخدمات الصحية واستقبال وابتعاث الوفود الطبية، معربا عن ترحيب وزارة الصحة بكل طبيب تونسي للعمل في المستشفيات الفلسطينية.

وأكد الدور الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله في دعم القطاع الصحي ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية في تعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات.

بدوره، أكد السفير التونسي على سعي الحكومة التونسية في توطيد العلاقات بين البلدين في المجال الصحي، من خلال تبادل الخبرات والتدريب ومد جسور التعاون بين كليات الطب في البلدين.

وزار الوفد مجمع فلسطين الطبّي في رام الله للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المجمع واحتياجاته، كما سيقوم بزيارة مستشفيات بيت جالا وأريحا الحكوميين، وعدد من كليّات الطب في الجامعات الفلسطينية.

ودعا الوفد كليات الطب في الجامعات الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر العالمي للمسؤولية الاجتماعية، والذي سيعقد أبريل القادم بتونس، حيث ستشارك فيه كافة كليات الطب في العالم العربي للتباحث في الشؤون الاكاديمية الطبية المختلفة وسبل تطويرها وتعزيز التواصل الصحي بين البلدان العربية.

إلى ذلك استقبل عواد في مكتبه في رام الله سفير دولة البرازيل في فلسطين فرانسيسكو ماورو برازيل، في سياق ترتيبات زيارة وزير الصحّة البرازيلي إلى المنطقة الأسبوع القادم.

ورحب عواد بالسفير البرازيلي، وأشاد بالدعم الكبير الذي توليه البرازيل في دعم فلسطين بمختلف السبل، وسعيها الدائم لمد جسور التعاون الصحّي ودعمه.

وتأتي زيارة وزير الصحّة البرازيلي ضمن سعي البلدين لتدشين مرحلة جديدة من التعاون بينهما، خاصة في المجال الصحّي.

يذكر أن الحكومة البرازيلية دعمت خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع الصحيّة في فلسطين، في مجال الرعاية الصحيّة الأولية والثانوية وتطوير المشاريع والخبرات الصحيّة.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

الموضوع التـــالي

التفاؤل يطيل العمر ويساعد بعلاج أنواع من السرطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …