الأخبار

لأول مرة بالتاريخ.. آليات روسية تعبر لجزر نائية بالقطب الشمالي

12 آذار / مارس 2017. الساعة 07:44 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

موسكو - صفا

أعلن الجيش الروسي الأحد عن اختباره بنجاح نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية في ظروف القطب الشمالي المناخية القاسية تمكن من الوصول بها إلى جزيرة "المرجل" في أرخبيل سيبيريا للمرة الأولى.

وذكر نائب وزير الدفاع الروسي دميتري بولغاكوف أن بعثة الوزارة إلى القطب الشمالي تمكنت لأول مرة من الوصول إلى جزيرة المرجل في أرخبيل جزر سيبيريا الجديدة لتصبح الحملة الأولى من نوعها في العالم التي تتمكن من الحصول على تقنية تنقلها مباشرة من البر الرئيسي إلى هذه الجزيرة المتجمدة.

وأوضحت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن ممثلو وزارة الدفاع الروسية والمؤسسات الصناعية المنتجة للتكنولوجيا العسكرية الحديثة تمكنوا من قطع مسافة 1140 كيلومترًا في منطقة يغطيها الجليد فوق بحر لابتيف والمنطقة الساحلية المحيطة به بواسطة آليات مخصصة لعبور المستنقعات الجليدية.

وبينت أن البعثة سارت "على طول ساحل بحر لابتيف من بلدة تيكسي الى جيب سانت الأنوف، ثم عبرت مضيق دميتري لابتيف وسانيكوف، الذي يربط بين بحر لابتيف وبحر شرق سيبيريا، إلى جزيرة المرجل، ثم عادت الحملة سالكة السطح البحري الجليدي لبلدة تيكسي في جمهورية ياقوتيا الروسية".

ووفقا لبولغاكوف، فإن الحملة قامت بإجراء نحو 100 بحث وتجربة من البحوث المخبرية المختلفة بما في ذلك العمل بواسطة قدرات تقنية في ظروف قاسية مع القيام بأعمال صيانة وإصلاح المعدات في تلك الظروف.

كما جرت اختبارات لعربات السير على الثلوج التابعة للجيش والمركبات الخاصة بعبور المستنقعات الجليدية في أجواء الضغط المنخفض وعلى أساس جميع التضاريس.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أعلن أن بعثة تابعة للوزارة إلى القطب الشمالي ستقطع مسافة ألفي كيلومتر في ظروف قاسية للغاية في إطار اختبار لأحدث أنواع ناقلات الجنود الروسية.

م ت / ع ا

الموضوع الســـابق

غطاء ايفون بـ 5 آلاف$

الموضوع التـــالي

10 قطاعات شكلت ثروات أثرياء العالم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …