الأخبار

"المتابعة" تستعد ليوم الأرض ومواجهة قوانين الاحتلال بأراضي الـ48

12 آذار / مارس 2017. الساعة 03:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل في ختام اجتماع مجلسها المركزي السبت في قرية كابول في أراضي الـ48، سلسلة نشاطات لإحياء الذكرى الـ41 ليوم الأرض الخالد.

ودعت اللجنة لمواجهة القانونين العنصريين، الداعي لتسريع تدمير آلاف البيوت الفلسطينية، والثاني الذي يهدف الى إسكات أذان المساجد إلى جانب سلسلة من القضايا، وبضمنها التضامن مع الأسرى والمعتقلين، والتضامن مع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة باسل غطاس في قضيته.

افتتح الاجتماع رئيس مجلس كابول المحلي، الشيخ صالح ريان، الذي دعا إلى اتخاذ قرارات وحدوية وحازمة لمواجهة سلسلة من القضايا الحارقة التي نواجهها في هذه المرحلة.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن "الذكرى الـ41 ليوم الأرض الخالد تحل في مرحلة مليئة بالتحديات التي تفرضها هذه الحكومة، من خلال سلسلة من القوانين والسياسيات العنصرية، وهذا يتطلب منا أن نكون على جاهزية، وقدرة على تعبئة الجماهير ضد ما ينتظرها من سياسات قمعية واستبداد".

وأضاف أن قانون التنظيم والبناء المسمى "كامينيتس" يأتي في سياق الحرب التي تعلنها عليها الحكومة في قضايا الأرض والمسكن.

ودعا بركة إلى تكثيف العمل، نحو مؤتمر الأرض والمسكن، الذي يهدف إلى إنشاء هيئة ثابتة تعمل ضمن لجنة المتابعة، تعنى بقضايا الأرض والمسكن. وثانيا قانون حظر الأذان، هو اعتداء على الحريات، وعلينا كشعب بأكمله.

واستعرض بركة سلسلة من القضايا التي بحثها الاجتماع، وقال، إن قضية النائب باسل غطاس تدخل لمرحلة حساسة في هذه الأيام، ولدينا الثقة بطاقم المحامي الذي يترافع عنه في هذه القضية. والمتابعة تتبنى موقفا حازما من قانون الإقصاء، واستخدامه لأول مرة ضد النائب غطاس.

واستمع المجتمعون من النائب غطاس، عن التطورات في قضيته، ومحاولات المستشار القضائي ووزارة القضاء لتجاوز الأنظمة القانونية المتعلقة بمنتخبي الجمهور كي يمرروا لائحة اتهام مضخمة.

كما قال بركة "إن لجنة المتابعة نجحت في تجميع القوى لإعادة بناء إطار وحدوي واحد للجان أولياء الأمور، وهي تتجه إلى مبادرة جديدة، لإطلاق بناء لجنة متابعة قضايا الصحة، في حين أن مؤتمر القدرات البشرية سيعقد في أيار المقبل، ونتوخى نجاحه".

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

تظاهرة لفلسطيني الداخل أمام مقر مالية الاحتلال بالقدس الثلاثاء

الموضوع التـــالي

الكنيست يناقش غدًا طلب فصل النائب غطاس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …