الأخبار

شرطة الاحتلال تضايق طالبًا فلسطينيًا بجامعة "تل أبيب"

12 آذار / مارس 2017. الساعة 10:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

الطالب ابو عريشة
الطالب ابو عريشة
تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

تعرض الشاب ياسر أبو عريشة (30 عاما) من قرية الفريديس، لمضايقة واعتداء كلامي من قبل شرطي اسرائيلي وأفراد من أمن جامعة "تل أبيب"، حيث يَدرُس.

وحسب موقع "عرب48"، فقد تعرض أبو عريشة وهو طالب سنة ثالثة في مجال العلوم السياسية والإدارة، للمضايقة الثلاثاء الماضي بسبب رفضه إظهار بطاقة هويته في الوقت الذي تواجد فيه داخل الحرم الجامعي.

وعن الحادثة العنصرية، قال أبو عريشة "إنه عند الساعة الثانية عشر من بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي، فوجئت برؤية دورية شرطة داخل الحرم الجامعي، بخلاف العرف التاريخي القاضي باستقلالية الجامعات وعدم تواجد الشرطة داخل الحرم، الأمر الذي أثار استغرابي وعزز من فضولي لمعرفة السبب، خصوصًا وأن الشرطة لا تدخل الحرم الجامعي سوى بإذن من إدارة الجامعة في حال تلقت بلاغ حول وقوع حوادث جنائية وتنوي من خلالها تنفيذ اعتقال مشتبهين وما شابه".

وأضاف "عندها خرجت من كلية الإدارة حيث أتعلم وأعمل، ووقفت في الساحة المحاذية على بعد 20-30 مترا من المكان الذي تواجدت فيه دورية الشرطة، من ثم بدأت بالتصوير من خلال هاتفي الخليوي دون أن أعلم حيثيات ما جرى، علمًا أن أفراد من الأمن وبمرافقة شرطي كانوا يتحدثون مع شاب كان يجلس على مقعد هناك".

كما قال "بعد معدودة من بدء التصوير، توجه نحوي أحد أفراد أمن الجامعة وسألني حول ماهية ما أقوم به وطلب مني إظهار بطاقة هويتي، وبدوري رفضت ذلك حتى وصل الأمر إلى حد توجه المسؤول عن الأمن والشرطي إلي واللذين أصرا أيضًا على أن أظهر بطاقة هويتي، الأمر الذ الأمر الذي رفضته مرة أخرى.
ورأى الطالب أن ما تعرض له كان من دافع عنصري، فلو كان الحديث يدور عن طالب يهودي لما أقدموا على فعل ذلك معه. كما قال.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

تظاهرة بقرية كابول بالداخل ضد منع الآذان

الموضوع التـــالي

تظاهرة لفلسطيني الداخل أمام مقر مالية الاحتلال بالقدس الثلاثاء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …