الأخبار

لبيد يواصل صعوده

استطلاع:نتنياهو سيفشل في تشكيل حكومة

11 آذار / مارس 2017. الساعة 12:26 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

لأول مرة منذ سنوات، لن يكون بإمكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي "بنيامين نتنياهو" تشكيل حكومة يمينية حال أجريت الانتخابات اليوم وذلك وفقاً لأحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه القناة العبرية الثانية، مساء الجمعة، فقد حصل حزب "هناك مستقبل" الذي يقوده السياسي الشاب يائير لبيد على (26 مقعدا) وذلك مقابل (22 مقعدا) لحزب الليكود ، تليه القائمة العربية المشتركة بحصولها على (13 مقعدا) لتتحول للحزب الثالث من حيث الحجم البرلماني.

وتراجع حزب المعسكر الصهيوني "تحالف حزب العمل" بحصوله على (11 مقعدا) فقط متراجعاً بواقع (13 مقعدا) عن آخر انتخابات، فيما حصل حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينيت على (11 مقعدا) أيضاً ، في الوقت الذي تقدم فيه حزب وزير الجيش أفيغدور ليبرمان "إسرائيل بيتنا" بحصوله على (7 مقاعد).

أما بخصوص المعطيات المفاجئة أكثر في الاستطلاع فتمثلت في حصول وزير الجيش الأسبق موشي يعلون على (4 مقاعد) فقط وذلك في حال خاض الانتخابات بحزب جديد ، الأمر الذي يشكل نكسة لأطماع يعلون بالمنافسة على رئاسة الوزراء.

وبين الاستطلاع عجز نتنياهو ولأول مرة عن تشكيل حكومة يمينية حتى ولو ضيقة وذلك في الوقت الذي سينجح فيه يائير لبيد بتشكيل تكتل مضاد يضم (60 مقعدا) من أحزاب اليسار والوسط الأمر الذي من شأنه أن يمنع تشكيل حكومة يمينية ما سيضطر نتنياهو من التناوب مع لبيد على رئاسة الحكومة.

ع ص/ق م

الموضوع الســـابق

مليار شيقل لنقل الصناعات العسكرية للنقب

الموضوع التـــالي

بيتان: نتنياهو لا ينوي الاستقالة بتاتا حتى إن اتهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل