الأخبار

لقاء ببيروت يبحث تثبيت الأمن بـ"عين الحلوة"

10 آذار / مارس 2017. الساعة 04:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

التقى سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، اليوم الجمعة، النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، لا سيما في مدينة القدس، في ظل تصاعد وتيرة الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني.

وتناول المجتمعون الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيما مخيم عين الحلوة، في أعقاب الأحداث الأخيرة وما أعقبها من حراك فلسطيني – لبناني على خط تثبيت الهدوء فيه ومن أجل تشكيل قوة مشتركة جديدة، وما سجل مؤخرا من مواقف فلسطينية بهذا الخصوص.

وأكد أبو العردات، إثر اللقاء، أن زيارة الحريري تأتي في سياق التواصل والتشاور المستمر معها حول كافة القضايا المتصلة بالوضع الفلسطيني، وما يجري من معالجات خاصة للوضع في مخيم عين الحلوة.

وثمن الدور الذي تلعبه الحريري وفعاليات مدينة صيدا من أجل رفع مستوى التعاون والتنسيق، للحفاظ على أمن واستقرار المخيم والجوار.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على أهمية إعادة تشكيل القوة المشتركة وتفعيل دورها وإيجاد حلول لكل المشاكل القائمة، والاستمرار بهذه الوتيرة من التواصل من أجل تثبيت الأمن في مخيم عين الحلوة، لأنه جزء من أمن صيدا ومن أمن لبنان.

وقال: "متفائلون بالتوصل إلى حلول لجميع الأمور العالقة، بما فيها موضوع القوة الأمنية المشتركة وبما يعبر عن وحدة الموقف الفلسطيني."

ولفت إلى أنه جرى التطرق للأوضاع الحياتية في المخيم وأهمية عودة الحياة الطبيعية تدريجيا إليه، بالتنسيق مع وكالة "الأونروا" للعمل على استئنافها لكامل خدماتها التربوية والصحية والاجتماعية في المخيم.

د م

الموضوع الســـابق

"شؤون اللاجئين" تسلم منحًا لطلبة متفوقين بمدارس بجنين

الموضوع التـــالي

إصابة قيادي بحماس أثناء محاولته وقف إطلاق النار ببرج البراجنة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …