الأخبار

استشهاد كادر بالهلال الأحمر بعد 3 أيام لخروجه من سجون سورية

09 آذار / مارس 2017. الساعة 11:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » اللاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

أكدت مصادر موثوقة لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، وفاة محمد يوسف الزعبي أحد كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني فرع سورية ومسؤول المالية في الجمعية، وذلك بعد ثلاثة أيام من إطلاق سراحه من سجن تابع للنظام السوري.

ووفقاً للمصادر، فإن الأمن السوري كان اعتقل "الزعبي" قبل عشرين يوماً من وفاته، حيث توفي بعد ثلاثة أيام فقط من الإفراج عنه.

يذكر أن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية كانت قد وثقت قضاء (459) لاجئاً فلسطينياً تحت التعذيب في سجون ومعتقلات النظام السوري.

وفي سياق آخر، قضى اللاجئ محمد عماد موسى من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب، وذلك إثر مشاركته بالقتال إلى جانب قوات النظام السوري في منطقة الراشدين غرب حلب.

وفي موضوع مختلف، أكد تقرير "الأرواح المهدورة" والذي أصدرته المجموعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أنه لم يخل ُ مخيم من المخيمات الفلسطينية في سورية من وجود معتقلات من نسائه فيه تم توقيفهن على الحواجز المتواجدة على بوابات ومداخل المخيمات والمدن.

ووثقت المجموعة  اعتقال (94) امرأة فلسطينية حتى لحظة اعداد هذا التقرير، إلا أنه تم الافراج عن (33) معتقلة لاحقا ً (4) منهن ضمن إحدى الصفقات التي تمت بين الجيش النظامي والجيش الحر، فيما لا تزال (61) فلسطينية مجهولة المصير داخل المعتقلات السورية.

وأكد التقرير أن المرأة الفلسطينية في سورية تعرضت للاعتقال أو الخطف أو الموت أو الإعاقة أو حتى العنف الجنسي، نتيجة الصراع الدائر في سورية منذ اندلاع المواجهات هناك في مارس – آذار 2011 بين أطراف الأزمة السورية في تجاوز واضح لما نصت عليه الشرائع السماوية والوضعية التي حرمت قتل النفس البشرية بشكل عام أو تعريضها للأذى.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الشيخ: الهوية الفلسطينية لمواليد الخارج باتت ممكنة

الموضوع التـــالي

مكتب المفوضية الأوروبية يتبرع بـ 5 مليون يورو لـ"أونروا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …