الأخبار

وبخ الحضور بنبرة ساخرة

نتنياهو يرفض التصريح أمام "الخارجية والأمن" خشية التسريبات

08 آذار / مارس 2017. الساعة 01:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

على وقع التسريبات المتكررة من جلسات المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، رفض رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" الإدلاء بتفاصيل سرية أمام جلسة الخارجية والأمن التابعة للكنيست في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء.

وقال "نتنياهو" في افتتاحية الجلسة إن "إسرائيل" تواجه "داء التسريبات"، وأن هذا الداء ينتقل من الكابينت إلى لجنة الخارجية والأمن وهي من الجلسات الأكثر سرية وبالتالي فإنه يرفض الإدلاء بتفاصيل سرية أمام اللجنة.

وأشار إلى أنه سيدلي بالتفاصيل السرية أمام اللجنة الثنائية لشئون الاستخبارات فقط.

وأضاف "نتنياهو" في نبرة ساخرة بأنه يأمل بعدم تسريب فحوى الجلسة كاملًا، وأن يتم تسريب تفاصيل بسيطة فقط، وذلك في أقوال لا تخلوا من توبيخ للحضور.

وفيما يتعلق بالتهديدات الأمنية التي تواجه كيانه، قال "نتنياهو" إن "إسرائيل هي في الشرق الأوسط، ونتأقلم بالذات مع إيران وتوابعها، وبشكل خاص حركة حماس".

وواصل حديثه قائلًا: "إلى جانب هذه التهديدات فتتشكل قبة مصالح مشتركة بيننا وبين دول كثيرة في المنطقة، وأنا أؤمن بإمكانية تطور الأمور إلى تطبيع كبير بين دول المنطقة، وفتح آفاق ناجعة أكثر للمسيرة السلمية مع جيراننا الفلسطينيين".

وكان وزير الجيش الأسبق موشي يعلون طالب مؤخرًا بإخضاع أعضاء الكابينت للفحص على كرسي الكذب "البوليغراف"، لمعرفة العضو المسرب للجلسات خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014 وما بعدها.

ع ص/د م/ط ع

الموضوع الســـابق

جيش الاحتلال يعتزم شراء عشرات الطائرات المقاتلة

الموضوع التـــالي

نتنياهو يزور موسكو للقاء بوتين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل