رام الله: افتتاح معرض "هداياكم من عنا غير"

رام الله - صفا

افتتح منتدى سيدات الأعمال فلسطين اليوم الاثنين فعاليات المعرض السنوي "هداياكم من "عنا غير 2017" بمشاركة أكثر من 70 مشروع تملكه نساء من كافة مدن الضفة الغربية.

ويقام المعرض تحت رعاية محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، وبدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة الانمائيUNDP وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women في إطار البرنامج المشترك "المحطة الواحدة للأعمال المستدامة" الممول من صندوق الأهداف الإنمائية المستدامة.

ويشمل المعرض الذي اقيم في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله ويستمر لمدة يومين على منتجات وأعمال يدوية وإكسسورات، ومأكولات، حلويات، أزياء، صابون، سيراميك، تحف، وهدايا والعاب لوحات فنية، ديكورات، تحف وهدايا.

من جانبها، هنأت نائب رئيسة المنتدى المهندسة أمل المصري نساء فلسطين بيوم المرأة وعيد الأم، وأكدت أن المنتدى يعمل منذ تأسيسه (2006) على تنمية روح وثقافة ريادة الاعمال لدى النساء وتشجيعهن للبدء وتطوير مبادرات نسائية في عالم الأعمال.

وذكرت المصري أن المعرض الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي تحت عنوان "هداياكم من عنا غير" يتقاطع مع أهدافه الرامية إلى تعزيز، وتمكين ريادة الأعمال لدى النساء في كافة القطاعات، إضافة إلى التشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية، وإن مثل هذه المعارض التسويقية تضيف للنساء الكثير من الخبرات وتكمنهن من التشبيك مع أسواق جديدة وزيادة دخلهن.

بدوره، اثنى ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة يونس صبيح، على المبادرة ضمن شراكتهم مع المنتدى التي تأتي في وقت يعاني منه سوق العمل الفلسطيني من البطالة خاصة لدى النساء، حيث دأب برنامج الامم المتحدة الانمائي على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تصميم عدة برامج وتدخلات تساعد النساء على توفير وتوليد دخل مستدام.

وأضاف صبيح انه من خلال البرنامج التمكين الاقتصادي قام UNDP بتصميم وتنفيذ مبادرات تهدف لتمكين النساء الرياديات في مناطق القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تم تقديم خدمات مختلفة .

/ تعليق عبر الفيس بوك