الأخبار

الدوري الإنجليزي

ليفربول يعمق أزمات أرسنال وفينجر

04 آذار / مارس 2017. الساعة 09:55 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

صعد فريق ليفربول للمركز الثالث "مؤقتاً" على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه مساء السبت على ضيفه أرسنال بثلاثية لهدف على ملعب "أنفيلد رود"، في الجولة السابعة والعشرين من البطولة.

وأحرز ليفربول هدفين في الشوط الأول عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة التاسعة، والسنغالي ساديو ماني بالدقيقة 40، قبل أن يسجل أرسنال هدفه الوحيد عن طريق داني ويلبيك في الدقيقة 57، ثم استغل ليفربول تقدم خصمه للمواقع الأمامية وأضاف هدفاً ثالثاً عن طريق الهولندي جورجينو فينالدوم بالدقيقة 91.

وارتفع رصيد ليفربول بهذه النتيجة إلى 52 نقطة، وارتقى إلى المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الذي يلعب بضيافة سندرلاند الأحد في الجولة ذاتها، أما أرسنال فتراجع للمركز الخامس برصيد 50 نقطة، وله مباراة مؤجلة.

ومن شأن الخسارة أن تضاعف الضغوط على مدرب أرسنال أرسين فينجر، خصوصاً وأن الفريق خرج منطقياً من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف لخمسة ذهاباً.

وفجر فينجر مفاجأة بالإبقاء على هداف الفريق أليكسيس سانشيز (17 هدفاً) بديلاً، قبل أن يشركه مع بداية الشوط الثاني ليصنع اللاعب التشيلي هدف فريقه الوحيد.

وافتقد أرسنال في هذه المباراة صانع لعبه الألماني مسعود أوزيل بسبب المرض، واعتمد على أوليفييه جيرو كرأس حربة بدعم من المهاجم الآخر داني ويلبيك.

أما ليفربول فاستعاد ثقته بنفسه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الآونة الاخيرة، فعاد للاعتماد على الهجوم السريع الضاغط مع استعادة نجمه ماني لمستواه وقدرة الوسط على السيطرة في منطقة المناورة رغم غياب القائد جوردان هندرسون بسبب الإصابة.

تعادل مخيب للأمال

بدوره، تعادل بورنموث مع مانشستر يونايتد بهدف لمثله، وسجل هدف اليونايتد ماركوس روخو في الدقيقة 24، في حين أحرز هدف بورنموث جوشوا كينج بالدقيقة 40 من ركلة جزاء، وشهد اللقاء إهدار ركلة جزاء لليونايتد نفذها زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 72، وأكمل بورنموث اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد أندرو سورمان بالدقيقة 45.

وبهذه النتيجة، بقي اليونايتد في المركز السادس برصيد 49 نقطة، وبات رصيد بورنموث 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز ساوثهامتون على واتفورد برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وسوانزي سيتي على بيرنلي بثلاثية لهدفين، وليستر سيتي على هال سيتي بثلاثية مقابل هدف وحيد، وستوك سيتي على ميدلزبره بهدفين نظيفين، وبنفس النتيجة فاز كريستال بالاس على وست بروميتش البيون.

م ح

الموضوع الســـابق

بلاطة والسموع يحققان فوزين صعبين بدوري المحترفين

الموضوع التـــالي

"النشامى" يقتحمون صراع اللقب و"البحرية" يقترب من الأمان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …