الأخبار

قتلى مدنيون واحتدام المعارك بالجانب الغربي للموصل

04 آذار / مارس 2017. الساعة 12:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الموصل -

قال شهود عيان إن 14 مدنيا قتلوا، معظمهم نساء وأطفال، في قصف جوي استهدف منزلا بمنطقة النبي شيت وسط الجزء الغربي لمدينة الموصل شمال العراق، بينما تستعد القوات العراقية لاقتحام حي المنصور الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية، جنوب غربي المدينة بعد استعادتها حي الجولان.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن قوات مكافحة الإرهاب تحاول الاستمرار في تقدمها باتجاه حي المنصور، لكنها تواجه مقاومة من مقاتلي التنظيم.

وكانت هذه القوات قد استعادت في وقت سابق اليوم الجمعة حي وادي حجر من تنظيم الدولة، حسب بيان أصدرته قيادة العمليات في الجيش العراقي، وهو رابع حي في الجانب الغربي لمدينة الموصل تستعيده القوات العراقية.

في سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية تراجع حدة المواجهات في محاور القتال التابعة للشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع بالمناطق القريبة من نهر دجلة.

وأشار مراسل الجزيرة أمير فندي في وقت سابق إلى أن القوات العراقية تواجه صعوبة في التقدم بالشطر الغربي من الموصل في ظل هجمات تنظيم الدولة التي بلغت أكثر من 20 بعربات مفخخة، وهو ما استدعى تدخل التحالف الدولي بالقصف الجوي.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة مناطق مهمة في الجانب الغربي للموصل، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى أحياء الطيران والمأمون والجوسق.

ومنذ 19 فبراير/شباط الماضي، تشن القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل، بعد أن أعلنت يوم 24 يناير/كانون الثاني استعادة الجانب الشرقي للمدينة من تنظيم الدولة.

محور تلعفر

وفي المحور الغربي من الموصل بث المكتب الإعلامي لما يعرف بولاية الجزيرة التابع لتنظيم الدولة إصدارا مرئيا حمل عنوان "سيف الشجاعة".

ويتضمن الإصدار جانبا من هجمات مسلحي التنظيم على القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، في مناطقِ غرب تلعفر وجنوبها الغربي في الأيام الماضية.

كما يوثق عمليات اقتحام مسلحي التنظيم ثكنات للحشد الشعبي في قريتي تل زلط والشرائع، والسيطرة عليها ومصادرة أسلحتها. كما يوثق الإصدار هجمات بسيارات ملغمة وقصفا بطائرات مسيرة.

ق م

الموضوع الســـابق

سرايا بنغازي تدخل السدر ومطار راس لانوف

الموضوع التـــالي

دي ميستورا يعلن انتهاء جنيف4 بوضع جدول أعمال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …