الأخبار

عودة وفد فلسطين المشارك بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

28 شباط / فبراير 2017. الساعة 10:10 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

عاد الوفد الفلسطيني الذي شارك في دورة العاب غرب آسيا البارالمبية –خورفكان 2017 التي أقيمت خلال الفترة من 18-24، بمشاركة كافة دول غرب آسيا الاثنى عشر، وبخمس ألعاب هي كرة السلة وألعاب القوى وتنس الطاولة وكرة الهدف ورفع الثقل.

وشاركت فلسطين بثلاث ألعاب بعد الاعتذار عن المشاركة في كرة السلة في اللحظات الأخيرة، وتكون الوفد من 22 شخصًا، هم رئيس الوفد بيان طبيب ونائب الرئيس هاني الحصري.

وكذلك مسئول مالي وفريق ألعاب القوى من لاعبتين، وثلاثة لاعبين وفريق كرة الهدف من خمسة لاعبين والمدرب الكابتن نزار محاجنة وفريق تنس الطاولة من ثلاثة لاعبين تنس طاولة، والمدرب الكابتن حنا حنانيا المشرف الفني لبطولة تنس الطاولة ثائر دراغمه.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اللاعب مؤيد بركات لاعب كرة الهدف، ولم يتمكن مدرب ألعاب القوى من السفر لخلل في التأشيرة، لكن ورغم ما حصل شارك الوفد وبرعاية كريمة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثل برئيسه اللواء جبريل الرجوب وأمينه العام عصام القدومي.

ولدي وصول الوفد إلى أرض الوطن كان في استقباله وفد رسمي وشعبي، حيث حظي باستقبال يليق بأبطال فلسطين الذين رفعوا علم دولة فلسطين على منصات التتويج.

وبطولة تنس الطاولة حصل اللاعب عطا الله الحايك فئة 8 وقوف على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد اللاعب العراقي والسعودي، وحصل اللاعب محمد سجدية فئة 9 وقوف على المركز الثالث بعد اللاعب السعودي والكويتي، ولم يحصل على ميدالية لتطبيق مبدأ 1- من الميداليات.

وحصل اللاعب ماهر على المركز الرابع في فئة 3 جلوس في البطولة، والتي شارك فيها 10 لاعبين، منهم ثلاثة مصنفين على مستوى العالم، وهم كويتيين ولبناني، وفي فئة الفرق حصل منتخب فلسطين فئة وقوف من 6-10على الميدالية البرونزية بعد العراق والسعودية.

وبألعاب القوى كانت الحصيلة الأكبر، حيث حصد الفريق على فضيتين وبرونزيتين ممثلتين بحصول اللاعب علي الحاج على فضية دفع الجلة لفئة 56 وبرونزية رمي القرص لنفس الفئه، وحصل اللاعب فوزي على فضية دفع الجلة لفئة 57، كما حصلت اللاعبة فداء شقير على برونزية رمي القرص لفئة 55.

وفي المجموع العام حصلت فلسطين على الترتيب رقم 11، وكان قد أشرف على بطولة تنس الطاولة عضو اللجنة الفنية في اتحاد غرب آسيا ثائر دراغمة.

هذا وحضر وفد فلسطين ممثلًا بيان الطبيب وثائر دراغمه اجتماع الهيئة العامة لأعضاء الاتحاد، وتم انتخاب دراغمه عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا عن فلسطين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الشجاعية يستعيد بريقه برباعية أمام خدمات خانيونس

الموضوع التـــالي

خدمات خانيونس يشعل القاع والشجاعية و"الطواحين" حبايب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …