الأخبار

آلية لمعالجة الأعطال بين "بالتل" ومزودي الانترنت بغزة

26 شباط / فبراير 2017. الساعة 02:49 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

AB00 (5)
AB00 (5)
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

اعتمدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة وثيقة آلية معالجة أعطال خطوط النفاذ وفق نظامXDSL-BSA بين شركة الاتصالات "بالتل" والشركات المزودة لخدمة الانترنت.

وقالت الوزارة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، اليوم الأحد، إن الوثيقة تأتي ضمن جهودها لتطوير مستوى خدمات الانترنت المقدمة للمشتركين وضمان تقديم هذه الخدمات بأعلى جودة.

وأوضحت أن الوثيقة تحدد وتقلل المعدل الزمني لإصلاح أعطال خطوط الانترنت بتنظيم وتحديد الأدوار والمسؤوليات بين "بالتل" والشركات المزودة لخدمة الانترنت لضمان التعاون والتنسيق بين جميع الاطراف ذات العلاقة.

وذكرت الوزارة أنها تهدف لمعالجة أعطال خطوط الانترنت بنظام XDSL-BSA وتقديم أفضل الخدمات بأساليب متطورة تقوم على أساس فعّال ومنظم يعتمد على وسائل عمل مواكبة لوسائل التكنولوجيا الحديثة وتضمن استمرارية تقديم خدمات الانترنت للمشتركين وتحقيق الرضا لديهم.

وذكرت أن الآلية تأتي ضمن التكامل والمشاركة بين المؤسسات والشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعقدت ورشات عمل بهذا الخصوص.

وبينت الوزارة أن الحضور أوصوا بضرورة وجود وثيقة مكتوبة توضح آلية معالجة أعطال خطوط الانترنت وهو الأمر الذي تبنته الوزارة بعقد الكثير من اجتماعات العمل والزيارات بين الأطراف ذات العلاقة وصولا إلى وضع بنودها واعتمادها.

والوثيقة تضمن تحقيق اتصالات ومسار واضح وصحيح بين الاتصالات والشركات المزودة لخدمات الانترنت يؤدي لاستمرارية تقديم خدمات الانترنت للمشتركين بجودة عالية تحقق رضا المشتركين ويضمن سرعة معالجة أعطالها.

ويتوجب على المشترك حال وجود عطل لديه على خط الانترنت الاتصال على مزود خدمة الانترنت الذي سيقوم بدوره بالعمل الفوري على معالجة العطل حال كانت المشكلة طرف المزود أو تحويل العطل لـ"بالتل" للمعالجة.

وقالت الوزارة إنها تتيح لمشتركيها خدمة تقديم الشكاوي سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.mtit.gov.ps أو من الاتصال على الرقم المجاني 1800 101 102 وذلك في حال عدم رضاه عن جودة وسرعة الخدمات المقدمة.

د م/ أ ج

الموضوع الســـابق

تسريب تفاصيل نوكيا 3310 ومواصفاته

الموضوع التـــالي

بلاكبيري تعود إلى السوق بهاتف "كي ون"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …