الأخبار

الدوري الإنجليزي

تشيلسي يعبر مفاجآت سوانزي سيتي

25 شباط / فبراير 2017. الساعة 10:51 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

تخطى فريق تشيلسي مفاجآت ضيفه سوانزي سيتي، وحصد فوزاً مهماً بثلاثية لهدف مساء السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، بالجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم تشيلسي بهدف فابريجاس في الدقيقة 19، لكن سوانزي أدرك التعادل بالدقيقة 45 برأسية يورينتي، إلا أن انتفاضة "البلوز" في الشوط الثاني قادت أبناء المدرب كونتي للفوز، بعدما سجل الثنائي بيدرو، ودييجو كوستا هدفين في الدقيقتين 72، و84 على التوالي.

وعزز تشيلسي صدارته "للبريمييرليج" برصيد 63 نقطة بعد هذا الفوز، بينما تجمد رصيد سوانزي عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدوره، استعاد كريستال بالاس على ملعبه "سلهورست بارك"، ذاكرة الانتصارات، بعدما انقض على ضيفه ميدلسبره بهدف نظيف.

ويدين "النسور" بالفضل في هذا الانتصار للاعبه الهولندي باتريك فان أنهولت، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 34.

وبعد سقوطه في فخ الهزيمة خلال الجولتين الماضيتين، أمام سندرلاند، وستوك سيتي، عاد بالاس لدرب الانتصارات مجددًا، ليرتفع رصيده للنقطة 22، لكنه يظل في منطقة الخطر باحتلاله المركز 17.

كما استعاد إيفرتون توازنه في البطولة، بعدما حقق فوزًا منطقًيا على حساب المتذيل سندرلاند بثنائية نظيفة على ملعب "جوديسون بارك".

وأحرز "التوفيز" هدفًاً في كل شوط، حيث تقدم إدريسا جانا جوييه لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، بينما أضاف البلجيكي روميلو لوكاكو هدف تأمين النقاط الثلاث بالدقيقة 80.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق الهولندي رونالد كومان لـ 44 نقطة في المرتبة السابعة، بينما ظل فريق "القطط السوداء" قابعًا في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع هال سيتي بضيفه بيرنلي، على ملعب "كي سي ستاديوم".

وجاء هدفا اللقاء في النصف الثاني، حيث كان أصحاب الأرض هم السباقون بالتسجيل عبر توم هادلستون في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، قبل أن يأتي الرد سريعاً من الفريق الضيف بعدها بـ 4 دقائق عبر مايكل كين.

وأصبح رصيد "النمور" 21 نقطة يقبع بها في المركز 19، وقبل الأخير، في المقابل أصبح رصيد بيرنلي 31 نقطة، يأتي بها في المرتبة 11.

وحقق وست بروميتش ألبيون، فوزًا صعبًا على ملعبه "هاوثورنز" بهدفين لواحد أمام بورنموث، وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل مبكرًا، وبعد 5 دقائق عبر جوشوا كينج من ركلة جزاء، لكن رد وست بروم بهدفين في الدقيقة العاشرة عبر كريج داوسون، وفي الدقيقة 22 بواسطة جاريث مكاولي.

وبات رصيد "الباجيز" 40 نقطة يحتلوا بها المركز الثامن، بينما تجمد رصيد "التشيريز" عند 26 نقطة في المركز 14.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله اللقاء الذي جمع واتفورد بضيفه وستهام يونايتد على ملعب "فيكارج رود".

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة منذ الدقيقة الثالثة بفضل الهدف الذي أحرزه القائد تروي ديني من ركلة جزاء.

وبعد نزوله بثمان دقائق فقط، تمكن المهاجم الغاني الدولي أندريه آيو من معادلة الكفة للفريق اللندني في الدقيقة 73 بعدما تابع تسديدة ميشيل أنطونيو القوية المرتدة من القائمين داخل الشباك الخالية من حارسها.

ولعب وستهام منقوصاً من لاعب آخر أربع دقائق في المباراة، بعد طرد أنطونيو بالبطاقة الصفراء الثانية.

وبهذا يقتسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح رصيد "الهورنتس" 31 نقطة في المرتبة 12، بينما يأتي "الهامرز" في المركز التاسع بـ 33 نقطة.

يذكر أن مواجهة ساوثهامبتون أمام أرسنال تأجلت لوقت لاحق؛ بسبب خوض الأول نهائي كأس الرابطة الأحد أمام مانشستر يونايتد على ملعب "ويمبلي".

#الدوري الإنجليزي #تشيلسي #سوانزي سيتي

م ح

الموضوع الســـابق

الزمالك يهزم النصر للتعدين بثنائية

الموضوع التـــالي

مانشستر يونايتد بطلاً لكأس الرابطة الإنجليزية


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل