الأخبار

كلاشنيكوف الروسية تضاعف مبيعاتها بالشرق الأوسط

21 شباط / فبراير 2017. الساعة 07:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

موسكو - صفا

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة كلاشنيكوف الروسية لصناعة السلاح أليكسي كريفوروتشكو إن مبيعات المجموعة تضاعفت العام الماضي بفضل نمو الطلب على منتجاتها في الشرق الأوسط.

وأضاف كريفوروتشكو -في تصريحات لوكالة رويترز على هامش معرض الدفاع الدولي (إيدكس) في أبو ظبي بدولة الإمارات-إن المبيعات تضاعفت العام الماضي بسبب تزايد الطلب على الأسلحة والطائرات المسيرة ومنتجات أخرى تشمل عربات عسكرية، لكنه لم يقدم معلومات عن القيمة المالية لتلك المبيعات.

وتابع أن ما كسبته المجموعة عام 2016 عوضها عن الخسائر التي تكبدتها جراء العقوبات الأميركية على روسيا لدورها في الصراع المستمر منذ سنوات في شرقي أوكرانيا. وبسبب العقوبات خسرت المجموعة الروسية عددا من الأسواق.

وفي الفترة بين عامي 2014 و2017، استثمرت "كلاشنيكوف" 10.5 مليارات روبل (182 مليون دولار)، واستهدفت أسواقا جديدة لخطوط إنتاج البنادق الهجومية، وبنادق القناصة، وقذائف المدفعية الموجهة، والأسلحة الدقيقة الاستهداف.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة إنها تخطط لاستثمار مبلغ مماثل خلال العامين القادمين، وأكد أن برنامج التحديث الذي بدأ في وقت سابق آتى ثماره، مشيرا إلى تضاعف المبيعات في الشرق الأوسط الذي بات يمثل أكبر سوق للمجموعة الروسية، حيث يساهم بالجزء الأكبر من صادراتها.

وأشار كريفوروتشكو إلى أن المنتجات العسكرية تمثل الآن 80% من المبيعات، بينما تشكل المبيعات المدنية الباقي، على عكس ما كان عليه الوضع قبل فرض العقوبات الأميركية، والتي استهدفت العديد من الشركات الروسية في مختلف المجالات.

المصدر : رويترز

ا م

الموضوع الســـابق

إيران تستدعي السفير التركي

الموضوع التـــالي

أوروبا ترفض مرشح ترمب لبروكسل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …