الأخبار

رام الله: احتفال بالمدارس الحائزة على جائزة المدرسة الدولية

20 شباط / فبراير 2017. الساعة 06:35 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

احتفل المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" اليو الاثنين بالإنجاز المميز الذي حققته المدارس الفلسطينية المشاركة بجائزة المدرسة الدولية 2017.

ونظم الاحتفال تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومسؤول التعليم في أونروا مهند بيدس، وماهر شرف ممثل وكالة الغوث في غزة، ومدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين برندن مكشاري، ومشرفو ومدراء ومدرسو 42 من المدارس المشاركة.

وتُعدّ جائزة المدرسة الدولية من أهم الجوائز التي تتنافس عليها المدارس في جميع أنحاء العالم بإشراف المجلس الثقافي البريطاني.

ويشير الفوز بالجائزة إلى أن المدرسة قد قامت بعمل مميز في مجالات التعليم الدولي من خلال بناء شراكات مع مدارس حول العالم، وأنّ المدرسة قامت بإضافة بُعد دولي للمنهاج من أجل تزويد الطلبة بالمعرفة الثقافية والمهارات اللازمة للعيش والعمل كمواطنين في الدولة والعالم.

ويذكر أن تفعيل الجولة الثانية من البرنامج نتج عنه اعتماد عدد أكبر من المدارس الفلسطينية مما أتاح الفرصة للطلاب والمعلمين الفلسطينيين للعمل مع مدارس على مستوى الشرق الأوسط إضافة إلى مدارس في الهند وباكستان واليمن وبريطانيا.

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات والدروع على 42 مدرسة من القدس والضفة الغربية وغزة ممن حصلوا على جائزة المدرسة الدولية، وقد تم أيضاً توزيع شهادات لسبعة سفراء فلسطينيين ممن كان لهم دور فعال ومميز في دعم برنامج ربط الصفوف الدراسية الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

فيلسوف فرنسي يتنبأ بزوال الحضارة الغربية

الموضوع التـــالي

بسيسو و"الكسو" يبحثان تعزيز الحضور الثقافي للقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …