الأخبار

غزة: التعليم تكرم الفائزين بجائزة "ترجم كتابًا واربح ذهبًا"

20 شباط / فبراير 2017. الساعة 02:43 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي الفائزين بجائزة مشروع "ترجم كتابُا واربح ذهبًا"، وذلك بعد أن ألفوا وترجموا كتبًا علمية ليتم تدريسها في الجامعات والكليات في قطاع غزة.

والفائزون هم 7 أكاديميين ومهتمين، تم منحهم الجائزة، وهي عبارة عن أونصة ذهب عيار 24 قيراطًا لكل فائز.

ويعتبر مشروع جائزة "ترجم كتابًا واربح ذهبًا" أحد المشاريع النوعية الذي أطلقته وزارة التعليم خلال العام2014 في عهد وزير التعليم السابق أسامة المزيني، واستمرت الوزارة في الاهتمام به وتنفيذه في عهد وكيل الوزارة زياد ثابت.

ويهدف المشروع الذي يشرف عليه وينفذه مجلس البحث العلمي بالوزارة إلى تشجيع ترجمة الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية، وتشجيع تأليف الكتب العلمية في كافة التخصصات العلمية التطبيقية باللغة العربية، وتشجيع تدريس التخصصات العلمية باللغة العربية.

كما يهدف لإيجاد كادر من المترجمين والمؤلفين القادرين على إفادة المجتمع الفلسطيني بأحدث الكتب العلمية التطبيقية باللغة العربية.

وهنأ وكيل الوزارة ثابت، الفائزين، مشيدًا بدور المزيني في تمويل الجائزة، وقدم الشكر والتقدير له، موضحًا أن هذا المشروع له فائدة مهمة على صعيد الاهتمام باللغة العربية والحفاظ عليها.

من جهته، بين المزيني أهمية هذا المشروع في خدمة لغتنا العربية لغة القران الكريم، إضافة إلى دورها في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات، لأن الفهم والاستيعاب باللغة العربية أفضل من اللغات الأخرى.

وخلال اللقاء تم  التأكيد  على أهمية استمرارية هذه الجائزة، وغيرها من المشاريع الداعمة للغة العربية والمطورة لمسيرة التعليم في الوطن.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم الفائزين والمشاركين وأعضاء اللجنة وممول الجائزة أسامة المزيني  وأعضاء مجلس البحث العلمي.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

فيلم وثائقي فلسطيني يفوز بجائزة مهرجان برلين

الموضوع التـــالي

فيلسوف فرنسي يتنبأ بزوال الحضارة الغربية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …