الزيان: جميع عمليات زراعة القوقعة تمت بنجاح ودون مضاعفات

غزة - صفا

قال رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى غزة الأوروبي، عضو الفريق الفلسطيني المشارك في عمليات زراعة القوقعة إيهاب الزيان إن جميع عمليات زراعة القوقعة تمت بنجاح منقطع النظير.

وأشار الزيان في بيان وصل وكالة "صفا" الأحد إلى أن مرحلة خلال العمليات وما بعد العمليات لم تشهد أي مضاعفات حتى اللحظة، وهو الأمر النادر الحدوث بالنسبة للعدد الهائل، الـ (22) عملية التي تم إجراءها خلال أسبوع.

وبين أن الوفد القطري قبيل مغادرته قطاع غزة، أجرى فحصًا أوليًا لجميع أجهزة القوقعة المزروعة لدى الأطفال في مستشفى حمد للتأهيل، وأن الاستجابة كانت ايجابية للجميع.

وذكر أن النجاح الذي شهدته العمليات كان بفضل الله اولًا، ثم بفضل الطريقة الجراحية العالمية وأجهزة القوقعة التي تعد من أفضل ثلاثة أنواع مستخدمة على مستوى العالم.

وكان الوفد الطبي القطري غادر قطاع غزة أمس الأول، بعد إجراءه لـ  (22) عملية زراعة قوقعة بنجاح، واعدًا بتكرار زيارته خلال الأشهر المقبلة، بهدف إجراء المزيد من عمليات زراعة القوقعة وإتمام تدريب الأطباء ضمن المشروع الوطني لزراعة القوقعة.

يذكر أن عمليات زراعة القوقعة شهدت مشاركة جميع المؤسسات الطبية الوطنية، حيث رعت وزارة الصحة الحدث الطبي الوطني مقدمة جميع التسهيلات والأجهزة الطبية من المستشفيات والفريق الطبي المشارك للوفد القطري من جراحي الأنف والأذن والحنجرة.

فيما ساهم مستشفى حمد في التنسيق لقدوم الوفد القطري وعملية الفحص ما قبل العمليات، إلى جانب التأهيل السمعي ما بعد العمليات، كما ساهمت جمعية الهلال الأحمر عبر مستشفى القدس في استضافة إجراء العمليات الجراحية، وتقديم طاقم التمريض والتخدير. 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة