الأخبار

منتدى الإعلاميين يشيد بأداء الصحفيين بتغطية التصعيد ضد غزة

07 شباط / فبراير 2017. الساعة 12:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أشاد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأداء الصحفيين بمختلف مهامهم كلُ في مؤسسته، وتعاملهم مع التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، بكل مهنية وتحلي بالمسئولية والمهنية العالية.

وثمن المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، أداء المصورين الصحفيين الذي نقلوا صورة التصعيد على غزة رغم الخطوة الشديدة، وحجم النيران الإسرائيلي المهول، وخاصة مصور وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا الذي نقل صورة الثواني الأولى لاستهداف موقع للشرطة البحرية، والذي تظهر قوة الانفجار وتطاير الرمال والشظايا على بعد مئات الأمتار رغم ما مثله ذلك من خطر كبير على حياته.

وأكد أن الصورة القوية والجريئة للصحفي البابا كشفت سوأة الاحتلال وجريمته وعرته  في المشهد الدولي، داعيًا الزميل البابا ووكالة الأنباء الفرنسية إلى ضرورة أن تصل هذه الصورة بقوتها إلى كل العالم، ليشاهد حجم وبشاعة الاحتلال واعتداءاته في التعامل مع المدنيين والأهداف المختلفة في غزة.

وأشار إلى أنه تابع التغطية الإعلامية المميزة لوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية العاملة في قطاع غزة لأحداث التصعيد وعمليات القصف لمواقع أمنية وشرطية وأراضي زراعية حدودية أمس الاثنين.

وأوضح أنه بدا واضحًا المسئولية التي يتحلى بها الصحفي الفلسطيني خلال متابعته لهذه الأخبار، ومراعاته نقل الصورة والخبر رغم الخطر الشديد والكبير مع عدم إغفال المسئولية المجتمعية والوطنية في التعامل مع الأحداث بمهنية عالية.

وأثنى كذلك على عمل نشطاء الإعلام الجديد ومحاولة نقلهم الصورة الصحيحة ومتابعة الأحداث، مؤكدين ضرورة أن يسعوا دومًا لنقل الصورة بعيدًا عن التهويل، لما من شأنه التأثير سلبًا على المجتمع الفلسطيني، وخاصة الزملاء والنشطاء ممن لهم آلاف المتابعين.

وناشد المصورين والصحفيين الى أخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر من غدر الاحتلال الاسرائيلي واستهدافهم، نظرًا لما يقومون به من أداء متقن وتفاني في العمل، وكشف لجرائمه وإرهابه بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا منتدى الإعلاميين الرئاسة والحكومة الفلسطينية القيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية إلى استثمار جهد وأداء الصحفيين وصورهم في فضح الاحتلال ومحاسبته قانونيًا ودوليًا على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته .

#منتدى الاعلاميين

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

لجنة الانتخابات تجتمع بالفصائل مطلع الأسبوع المقبل

الموضوع التـــالي

بلدية جباليا تفتتح 12 شارعًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل