الأخبار

اعتقال مجموعة تُنقب عن الآثار في جنين

05 شباط / فبراير 2017. الساعة 04:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

ألقت الشرطة اليوم الأحد القبض على خمسة أشخاص يشتبه بهم بالتنقيب عن الآثار في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، في قضيتين منفصلتين.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أن أشخاص يقومون بالتنقيب عن الآثار بخربة أثرية قرب بلدة العرقة غرب جنين، فتحركت وضبطت 3 أشخاص وهم يقومون بأعمال الحفر والتنقيب داخل إحدى المغر الأثرية الموجودة فيها.

وأشارت إلى أنها ضبطت العدة التي كانوا يستخدمونها في أعمال الحفر والتنقيب، وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولا.

وفي سياق متصل بينت أن احد الأشخاص يقوم بالتنقيب عن الآثار داخل منزله في بلدة أم الريحان غربًا، وبالكشف عليه تبين وجود أعمال حفر وتنقيب في ساحة المنزل، بالإضافة إلى مشاهدة حفرة أسفل منزل ابن المشتبه به.

وذكرت الشرطة أنه تم العثور على مجموعة مواد يشتبه بأنها أثرية في ساحة المنزل وبعض القطع كذلك، والتي تنوعت ما بين حجارة قديمة يشتبه أنها أثرية بأشكال وأحجام مختلفة ونصف عامود يشتبه أنه أثري وقطع زجاج يشتبه بأنها أثرية تزن حوالي (5) كغم.

ولفتت إلى أنه وبسماع أقوال الأب وابنه أفادا بأنهما قاما بذلك للبحث عن الآثار والدفائن داخل منزل كل منهما، وتم إحالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهما أصولا.

#آثار # جنين

د م/ع ا

الموضوع الســـابق

طائرة للاحتلال تسقط أجسام مشبوهة جنوب جنين

الموضوع التـــالي

اتفاقية لتسهيل تسديد المقترضين من مؤسسات التعليم العالي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل