عمرك فوق 26 وتحفظ القرآن؟ يُمكنك الزواج مجانًا بغزة

غزة - صفا

أطلقت جمعية التيسير للزواج والتنمية بالشراكة مع جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن الكريم في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعتيين بمقر جمعية التيسير للزواج بمدينة غزة السبت وقد تلا بيان إطلاق المشروع الدكتور رياض شاهين رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض بحضور رئيس جمعية التيسير للزواج وائل الخليلي.

وأوضح شاهين أن المشروع يستهدف أعمار الشباب الأكبر من 26 عاماً ولغير المتزوجين، وأن باب التسجيل للمشروع يبدأ من اليوم في مقر الجمعتين.

وأكد على ضرورة توافر عدة شروط ومعايير لقبول المتقدمين: وهي أن يكون حافظاً لكتاب الله ويجتاز المسابقة القرآنية، وأن يكون عاقداً قرانه ولا يقل عمر المتقدم عن 26 عام ويكون وضعه المادي صعب، وأن تكون زوجته الأولى، والالتزام بحضور البرنامج التدريبي، والتعهد بعدم الإسراف في تكاليف الزواج.
وقال شاهين: إن "المشروع يستهدف فئة الشباب محدودي الدخل لبناء عائلات مستقرة لتشجيع الشباب للإقبال على كتاب الله، وتعزيز الروابط والتكافل الاجتماعي".

ولفت إلى أن مراحل المشروع تمتد لشهرين، المرحلة الأولى الاعلان عن التسجيل لحفظة القرآن الكريم لمدة 3 اسابيع، والمرحلة الثانية عقد مسابقة في حفظ القرآن الكريم، والمرحلة الثالثة، سيخضع المستفيدين لبرنامج تدريبي لتوعية الشباب لضبط تكاليف الزواج، والمرحلة الرابعة والختامية سيتم تنظيم احتفال لاختتام المشروع وتوزيع المنح على المستفيدين من حفظة القرآن الكريم.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة