الأخبار

خلال افتتاح مقار برفح

أبو نعيم: لدينا خطة مميزة بـ2017 لمكافحة المخدرات بغزة

23 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 03:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - خاص صفا

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جهزت خطة مميزة لتوجيه ضربات نوعية لمروجي المخدرات خلال عام 2017.

وأضاف وكيل وزارة الداخلية ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالقطاع توفيق أبو نعيم: "رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا، ما تم ضبطه من قبل رجالات مكافحة المخدرات من مواد مُخدرة، منذ مطلع العام الحالي، يُعادل ما ضُبط في عام 2016 بأكمله".

جاء حديث أبو نعيم، خلال مُشاركته برفقة قادة وزارة الداخلية ومحافظي الأجهزة الأمنية، بافتتاح عدد من مواقع المباحث وجهاز المكافحة الجديدة في محافظة رفح؛ وافتتاح بوابة معبر كرم أبو سالم الجديدة.

وأشاد بجهد جهاز المكافحة، بقيادته وضباطه وأفراده؛ واعتبره إنجازًا كبيرًا، لم يكُن ليتم، إلا بجهد وعطاء وسهر أبناء الأجهزة الأمنية، خاصة في جهاز المكافحة بمحافظة رفح.

وفي سياق أخر، قال أبو نعيم: "اليوم نفتتح مراكز ومؤسسات الأجهزة الأمنية، بعدما دمرتها يد الغدر دون أن تأبه للقوانين الدولية والأنظمة التي تحميها، والتي لها الحق بالبقاء رغم الاعتداءات، إلا أن هذا العدو لا يميز بين الشرطة وغيرها من المؤسسات".

وتابع "كانت الضربة الأولى في حرب 2008_2009 للداخلية وأجهزتها ومبانيها؛ ونحن في بداية العام، بعد سنوات من القصف، نبدأ بترميم هذا الجسد، في ظل الحصار، وضيق الحال؛ وما كان ليرتفع البناء، لولا همم الرجال، ودعم ومساندة من الشعب".

وشدد على أن المسيرة يجب أن تستمر، حتى الوصول لأهدافنا؛ مؤكدًا أنه رغم كل الصعاب، والمؤامرات، وكل ما يُحاك ضد الشعب فهم باقون يحافظوا على النظام، ويسيروا بخطى ثابتة نحو أهدافهم، ولن تثنيهم المؤامرات، لأن هدفهم واضح وثابت، وكلهم أمل بشعبنا وأمتنا.

وجدد أبو نعيم تأكيده على أن المؤسسة الأمنية رمز الأمن والأمان؛ مُشيرًا إلى أن هناك أماكن بحاجة لإعادة ترميم وبناء؛ سيسيرون فيها بدعم شعبنا وصبره والأجهزة الأمنية، طالما أن لديهم همة ورجال لا ينامون وقيادة تسير نحو الهدف وشعب صابر.

بدوه، أوضح مدير معبر كرم أبو سالم من الجانب الفلسطيني منير الغليان، خلال افتتاح بوابة المعبر الجديدة، لمراسل "صفا" أن خطوة تدشين بوابة جديدة للمعبر تأتي في إطار تطوير العمل في المعبر، وتسهيل دخول البضائع للقطاع، وحركة التصدير والاستيراد.

وأشار الغلبان إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها هيئة المعابر وإدارة كرم أبو سالم على وجه التحديد لعملية التطوير الدائم لخدمة أهل قطاع غزة.

ونوه إلى أنهم يعملون بإصرار وعزيمة وفخر وهم يشعر بالمسؤولية الكبيرة تجاه شعبنا، رغم ضعف الإمكانيات والوضع بغزة، إلا أنهم يعملون دائمًا بكل همة وإصرار لخدمة شعبنا؛ وجاهزون لعملية التطوير، وتطوير مجالات أخرى في المعبر، من أجل تسهيل حركة البضائع وعلى التجار.

هـ ش/ع ق/د م

الموضوع الســـابق

فصائل: قرار إصلاح المنظمة بيد الرئيس عباس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يفقد طائرة بدون طيار فوق نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل