الأخبار

مستعربون يعتقلون شابًا بعد إصابته بجبل المكبر

12 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 11:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت وحدة من المستعربين التابعة لقوات الاحتلال مساء الأربعاء، شابًا بعد إصابته بالرصاص في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة "صفا" بأن وحدة المستعربين اعتقلت الشاب مالك سرور (18 عامًا) بعد إصابته بالرصاص في جبل المكبر، حيث سيتم عرضه اليوم الخميس على قاضي محكمة الصلح للنظر في تمديد اعتقاله.

وفي السياق، ذكر شهود عيان أن وحدة المستعربين الشرطة المتخفية بالزي المدني" نصبت كمينًا للشبان خلال مواجهات اندلعت في بلدة جبل المكبر، وأطلقت الرصاص الحي بصورة عشوائية وساندتها القوات الخاصة، واعتقلت الشاب سرور بعد الاعتداء عليه، بحجة إلقائه المفرقعات.

هذا وألقى الشبان الألعاب النارية باتجاه مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي البلدة، ما استدعى استنفار الجنود الإسرائيليين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة تجار مقدسيين، بعد اقتحام محلاتهم التجارية في شارع الواد بالقدس القديمة.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى أن قوات الاحتلال برفقة طواقم مشتركة من الضريبة اعتقلت كلًا من التجار إيهاب زغير، رشدي حلواني وغازي أبو ميالة، ومن ثم أخلت سبيلهم لاحقًا.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال برفقة طواقم الضريبة اقتحمت مساء الأربعاء شارع الواد وانتشرت فيه، ثم شرعت بمداهمة محلات تجارية وتحرير هويات أصحابها، إضافة إلى تحرير أوراق الضريبة.

وفي السياق، اضطر تجار شارع الواد الى إغلاق محلاتهم التجارية خلال عملية المداهمة لطواقم البلدية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 10 من عمال الضفة بمخيم شعفاط

الموضوع التـــالي

ممثل التعاون الإسلامي يطّلع على واقع التعليم بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …