الأخبار

برلمانيون تشيليون يطالبون بريطانيا بالاعتذار للفلسطينيين

11 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 10:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

سانتياغو - متابعة صفا

عقدت مجموعة فلسطين في البرلمان التشيلي، أمس الثلاثاء، جلسة خاصة لمتابعة الشأن الفلسطيني، ناقشت فيها الذكرى المئوية لوعد بلفور ومسؤولية بريطانيا عن معاناة الفلسطينيين، وفكرة تأسيس مجموعة برلمانيي أمريكا الجنوبية من أجل فلسطين، والموقف من حصار غزة.

وأقرت مجموعة أنصار فلسطين التي تمثل أكثر من ٥٠٪ من أعضاء البرلمان التشيلي، فكرة إطلاق حملة دولية من البرلمان؛ لمطالبة بريطانيا بالاعتذار للفلسطينيين، وذلك بمناسبة الذكرى المائة لإطلاق هذا الوعد، ومن ثم إحالتها على البرلمان للمناقشة والتأكيد.

واستمعت المجموعة التي يرأسها النائب باترسي فاليسيبن، لورقة قدمها الناشط الفلسطيني المقيم في بريطانيا زياد العالول، قدم فيها عرضًا مفصلا حول حقيقة وعد بلفور وما جرّه من ويلات بحق الفلسطينيين.

كما وافقت المجموعة على فكرة إطلاق تجمع برلمانيين من دول أمريكا اللاتينية من أجل فلسطين، وهي الفكرة التي اقترحها النائب جورج صباغ.

ودعت المجموعة أيضا إلى التفاعل إيجابيًا مع دعوة النائب فؤاد شاهين لضرورة العمل من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العام ٢٠٠٦.

يذكر أن النائب فؤاد شاهين كان قد زار غزة في وقت سابق؛ وعاين على أرض الواقع الآثار الوخيمة للحصار على حياة الناس في القطاع.

ويجري وفد مكون من شخصيات فلسطينية وأعضاء في الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء"، جولة في تشيلي لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية في العاصمة سانتياغو، وعدد من المدن التشيلية الأخرى.

ا م/ق م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرج عن أسير من غزة قضى 10 سنوات

الموضوع التـــالي

محكمة بلغارية تقبل طعن عائلة النايف ضد تقرير النيابة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل