الأخبار

بينهم محافظ جنين ونابلس السابق

الاحتلال يعتقل 24 مواطنًا بحملة مداهمات بالضفة

11 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 08:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 24 مواطنًا خلال حملة مداهمات واسعة في انحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة على موقعها الإلكتروني إن "الجيش يشتبه بضلوع المعتقلين بالقيام بنشاطات ضد أهداف تابعة له وكذلك بالاخلال بالنظام".

وأشارت إلى أنه أحال جميع المعتقلين إلى الجهة المختصة للتحقيق معهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان في مناطق متفرقة من محافظة رام الله واندلاع مواجهات.

قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت ريما شمال غرب المدينة واعتقلت الشاب علي عطا الريماوي بعد مداهمة منزل أسرته وقامت بتفتيشه ونقلته إلى النقطة العسكرية المقامة على مدخل قرية النبي صالح ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال شابين في حي أم الشرايط جنوبي المدينة بعد مداهمة دوريات الاحتلال للحي خلال ساعات الليل.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله اقتحمت قوة عسكرية حارات المخيم، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان الذين تصدوا للجنود ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، وانسحب لاحقا دون اعتقال أيا من المواطنين.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكريا طوال ساعات الليل على المدخل الغربي لقرية دير بزيع غرب رام الله، واحتجزت المركبات ودققت في بطاقات المواطنين وحققت مع الشبان.

ولا تزال تغلق عدداً من قرى وبلدات محافظة رام الله بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، فيما أقامت بوابات حديدية جديدة على مداخل بعض القرى، إضافة إلى شروع الاحتلال بإقامة برجاً عسكرياً على مدخل قرية عابود الشرقي، وذلك بعد تصاعد عمليات إطلاق النار ضد المستوطنين في الآونة الأخيرة.

وحسب المصادر المحلية في الخليل التي أكّدت لوكالة "صفا" اعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للشاب حمزة خالد أبو عرقوب بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة دورا جنوب الخليل، في وقت أجرت فيه قوّات الاحتلال عمليات تفتيش واقتحام لمنزل المواطن شوكت العمايرة في المدينة.

كما أغلقت قوّات الاحتلال مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ببوابة حديدية ومنع مرور المواطنين وخروجهم من المخيم من مدخله الرئيس.

وفي بلدة تقوع جنوب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال (11 مواطنا)، بعد اقتحام منازلهم في البلدة.

وأوضحت المصادر المحلية في البلدة لوكالة "صفا" أنّ المعتقلين هم: عمار ياسر العمور، براء رائد العمور، خليل عماد خليل العمور، مؤيد محمد حسن حميد، واعتدى عليه جنود الاحتلال بالضرب أمام والديه، وهو شقيق للشهيد حسن محمد حميد.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال لؤي حابس العمور بعده تعرضة للضرب المبرح، قصي محمود العمور، سامي علي صباح، سفيان عود لله العمور، سليمان خالد العمور، عبد الله يوسف البدن ومأمون سليم صباح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير مدرسة ذكور تقوع الثانوية، وهددوه بإغلاق المدرسة في حال تكرار إلقاء الحجارة على السيارات المارة من الشارع المحاذي للمدرسة، إضافة إلى اقتحام منزل رئيس بلدية تقوع حاتم صباح، ومصادرة مركبة للمواطن كايد خلف جبرين، دون إبداء الأسباب.

وأعلن الاحتلال اعتقال أربعة مواطنين في مخيم نور شمس في طولكرم، واثنين بمخيم بلاطة، ومواطنين ببيت أمين والزاوية قرب نابلس.

واعتقل الاحتلال مواطنين بأم الشرايط في رام الله، ومواطن في بلدة بيت ريما وآخر في قطنّا.

وادعى أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مواطنين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، أحدهما محافظ طولكرم وجنين السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات.

وقال القيادي في فتح اللواء سرحان دويكات لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال داهمت بنايتهم في عسكر البلد شرقي المدينة للمرة الرابعة، وفتشت منزله قبل أن تنتقل إلى شقة شقيقه طلال وتفتشه ومن ثم اعتقلته واقتادته مكبلا إلى إحدى المركبات العسكرية.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت خلال مدة شهر البناية التي يقطنها طلال وسرحان دويكات ثلاث مرات، واعتقلت اثنين من أبنائهما، وصادرت سلاحهما الرسمي.

كما اقتحمت المنطقة الجنوبية في مخيم بلاطة، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها تخريبا، واعتقلت الشاب مراد حميدان.

د م/ح خ/ع ع/أ ك

الموضوع الســـابق

أوباما: نتنياهو جعل حل الدولتين شبه مستحيل

الموضوع التـــالي

قناة عبرية: تحايل إسرائيلي بنقل السفارة الأمريكية للقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …