الأخبار

8 حالتهم خطرة واستشهاد المنفذ

مقتل 4 وإصابة 13 جنديًا بعملية دهس بشاحنة بالقدس

08 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 01:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - متابعة صفا

لقي 4 جنود إسرائيليون مصرعهم وأصيب 13 آخرون ظهر الأحد بعملية دهس كبيرة وقعت في مدينة القدس المحتلة، ونفذت عبر شاحنة، فيما جرى استهداف المنفذ بالرصاص، فاستشهد بالمكان.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن شاحنة متوسطة تحمل رافعة دهست مجموعة كبيرة من الجنود، بعد نزولهم من حافلة بموقف بحي "أرمون هنتسيف" قرب جبل المكبر، فيما تراجعت الشاحنة أكثر من مرة وعاودت دهس الجنود قبل استهداف السائق بوابل من الرصاص فاستشهد بالمكان.

بينما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن القتلى عبارة عن 3 مجندات وجندي واحد، علقوا تحت الشاحنة بعد دهسهم لأكثر من مرة، بينما أصيب 8 بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة والباقي بجراح طفيفة، وذلك عدا عشرات المصابين بحالات من الهلع والصدمة.

ووصل مفتش عام الشرطة الإسرائيلية "روني الشيخ" إلى مكان العملية، واطلع على تفاصيلها التي وصفها بالخطيرة جدًا، في وقت أصدرت فيه الرقابة الإسرائيلية أمرًا بالتكتم على تفاصيلها، ومن بينها هوية المنفذ الذي كشفت مصادر أخرى أنه من شرقي القدس.

وقالت مصادر إعلامية في القدس من مكان الحدث إن الشاحنة عبارة عن رافعة فوق شاحنة هاجمت مجموعة جنود بينما كانوا على جانب الطريق في الحديقة المتاخمة للشارع.

ووصل إلى المكان عناصر فرق "زاكا" للإسعاف، وقالت مصادر إن فرق الإنقاذ أحضرت أكياس البلاستيك التي تستخدم عادة للف جثامين القتلى.

وأفادت القناة الإسرائيلية الأولى باستشهاد المنفذ، مع استمرار عمليات اخلاء الجثث من تحت الشاحنة.

وفي سياق متصل، ذكرت القناة العربية الأولى أنه جرى توقيف رئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بركات لقيادته مركبته بسرعة جنونية بعد سماع خبر العملية، وذلك لفترة قصيرة، وتسجيل مخالفة ضده.

وكانت إحصائية إسرائيلية بينت مؤخرًا أن 41 جنديًا إسرائيلياً قتلوا في عمليات مختلفة خلال العام الماضي 2016.

تعزيزات كبيرة

وفي أعقاب العملية، أغلقت قوات الاحتلال مكان العملية ومحيطها، ودفعت بتعزيزات كبيرة من عناصرها ووحداتها الخاصة إلى المنطقة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

وأوضحت مصادر مقدسية لوكالة "صفا" أن الوضع في بلدة جبل المكبر متوتر للغاية، حيث أغلقت قوات الاحتلال المنطقة بالكامل، ونشرت عناصرها، ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.

وفي غضون ذلك، سادت حالة من الاستنفار في منطقة باب العمود في القدس، حيث أوقفت قوات الاحتلال عددًا من الشبان وفتشتهم، واعتقلت الشاب أسامة ابو صبيح.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ع ص/ع ق

الموضوع الســـابق

الخطيب: جهة فلسطينية متنفذة أعاقت فكرة مطار إنساني بغزة

الموضوع التـــالي

اعتقال فتى خلال مواجهات شرق نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …