620 ألف مستوطن يقيمون في الضفة الغربية

رام الله - صفا

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف اليوم الأربعاء إن عدد المستوطنين ارتفع خلال العام الماضي في الضفة الغربية بزيادة 27 ألف مستوطن، ليصبح عددهم الإجمالي 620 ألف.

وذكر عساف في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، أن عدد المواقع الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بلغ 570 مستوطنة.

وفيما يتعلق بجدار الضم والتوسع العنصري، أشار عساف إلى أن الاحتلال أكمل بناء 488 كيلومترا، من أصل 714 وهو الطول الكلي له.

ولفت إلى أن الاحتلال أصدر أمرا باستكمال البناء في الجدار بالقرب من بلدة ترقوميا غرب مدينة الخليل، إضافة إلى تغيير مساره في مناطق شمال غرب القدس المحتلة.

ونبه عساف إلى أن الاحتلال يتحكم بحركة الفلسطينيين من خلال إقامة 60 بوابة عسكرية جزء منها يفتح بشكل يومي وآخر موسمي وجزء يتم فتحه بشكل أسبوعي.

وفيما يتعلق بعمليات الهدم والتهجير القسري، أوضح أن الاحتلال نفذ خلال العام الماضي 1,114 عملية هدم، فيما سلم 771 إخطارا بالهدم وأوامر وقف بناء.

أما بالنسبة للمخططات الهيكلية للتجمعات الفلسطينية، فقال عسّاف إنه تم تقديم 14 مخططا هيكليا جديدا خلال العام 2016 ليصبح عدد المخططات التي تم تقديمها للاحتلال خلال الخمس سنوات الماضية 97 مخططا لم يصادق الاحتلال سوى على 4 منها، في المقابل تمت المصادقة على 115 مخططا استيطانيا جديدا، اشتملت على 5 آلاف وحدة استيطانية.

ولفت عساف إلى أنه تم توثيق 505 اعتداء للمستوطنين بحماية من الجيش الاحتلال، فيما بلغت اعتداءات قوات الاحتلال 798 تراوحت ما بين اعتداء على الأماكن الدينية ومنع الأذان والاقتحامات.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة