الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يبدأ زيارة مؤسسات إعلامية

04 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 12:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

بدأ منتدى الإعلاميين الفلسطينيين سلسلة زياراته التي أقرها للمؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة، وذلك ضمن فعالياته الخاصة بإحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، ولتوزيع أجندته السنوية على المؤسسات والصحفيين.

وانطلقت الزيارات الثلاثاء 3-1-2017 من مركز غزة لحرية الاعلام، والتقى وفد من المنتدى ضم رئيس مجلس الإدارة عماد الافرنجي، وأعضاء مجلس الإدارة محمد ابو قمر، ومصطفى حجازي، وياسر قديح ومنسق المنتدى محمد يونس، بمدير المركز الصحفي عادل الزعنون.

وثمن الافرنجي دور مركز غزة في مساندة ودعم الصحفيين، وتقديم الدعم للصحفيين الجرحى.

وقال "زيارتنا تأتي لتهنئة الزملاء الصحفيين بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، وذلك في إطار تواصل المنتدى مع الشخصيات والمؤسسات الإعلامية في غزة، وتقدير جهودهم التي يبذلونها في الميدان".

وأكد على اعتزازه بدور الزميل الزعنون المساند لزملائه الاعلاميين، وتمنى أن يشهد مركز غزة في العام الجديد مزيداً من البرامج الخاصة بالصحفيين على صعيد حرية الاعلام وتدريب الصحفيين والصحفيات.

من جهته، رحب الزعنون بوفد المنتدى، وقدر جهودهم الإعلامية، وقدم نبذة عن عمل مركز غزة، وخططه الخاصة بالخدمات التي يقدمها للصحفيين.

وفي ذات السياق، زار مجلس إدارة المنتدى إذاعة الأسرى والتقى بمديرها طارق عز الدين، الذي قدم شرحًا لعمل إذاعته المساندة لقضايا الأسرى، وتشكل حلقة وصل بين المعتقلين خلف القضبان وذويهم.

وأشاد محمد أبو قمر بجهود إذاعة الاسرى، التي تبقي قضيتهم مثارة، في ظل تراجع الاهتمام الرسمي بهم، ولفت إلى أن ما يزيد عن 20 صحفيا لا زالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية، وتهمتهم الوحيدة هي نقل الأحداث وكشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وفي محطته الأخيرة، زار منتدى الإعلاميين مكتب وكالة أنباء أسوشيتد برس للأنباء بغزة، وكان في استقبالهم الزميل فارس الغول.

وقدم وفد المنتدى أجندته السنوية للزملاء العاملين في الوكالة، مشددا على أهمية الدور الملقى على عاتق الصحفيين الفلسطينيين العاملين في وكالات الانباء العالمية، ودورهم في إبراز القضية الفلسطينية، وإبقائها حاضرة في ظل زحمة الأخبار التي تطغى على الإقليم.

يشار إلى ان زيارات منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ستستمر خلال الأيام القادمة للمؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة.

#منتدى الاعلاميين

ع ق

الموضوع الســـابق

الصحة: 80% من سكان غزة يلجؤون لمجمع الشفاء بالعمليات الجراحية

الموضوع التـــالي

إعلان أسماء الفائزين بمسابقة "لن تسقط المآذن" بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل