الأخبار

أين تذهب النقود التي يرميها الناس في النوافير؟

03 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 06:30 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

نافورة تريفي في روما معروفة بتقليد طويل الأمد: إذا أدرت لها ظهرك وقذفت بقطعة نقدية مستخدمًا يدك اليمنى فوق كتفك الأيسر، فستعود حتمًا إلى روما مرة أخرى.

في الواقع، يمارس الآلاف من الناس هذه العادة يوميًا، ويرمون في النافورة ما يعادل 15 ألف دولار في الأسبوع، أي زهاء مليون دولار سنويًا، من القطع النقدية.

تتكدّس هذه الأموال إلى درجة أن مؤسسة كاريتاس الدولية الخيرية في روما تستغرق ساعة من الوقت لتنظّف النافورة كي توزع هذا المال على المحتاجين، حتى أن هذه النقود سمحت بفتح سوبر ماركت منخفضة التكلفة في عام 2008.

وفي حين أن نافورة تريفي تحتاج إلى تنظيف يومي، فالنوافير الشهيرة الأخرى تجمع غنائمها كل بضعة أشهر. فبحيرة بيلاجيو في لاس فيغاس، على سبيل المثال، تجمع زهاء 12 ألف دولار سنويًا، مستخدمة نظام تنظيف فاعلاً جدًا: مكنسة كهربائية عملاقة تزيل كل شيء من قاع البحيرة.

ويتكدس في نوافير مول أميركا في ولاية مينيسوتا نحو ألفي دولار في الشهر، توزع على الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية.

وتجني النوافير في المقاهي الـ 24 في رين فورست كافيه نحو 25 ألف دولار في السنة، يتم التبرع بها للجمعيات الخيرية البيئية، بينما وصل المبلغ في نوافير عالم ديزني إلى 18 ألف دولار في عام 2014، تم التبرع بها للأطفال في مؤسسات التبني الموقت.

ثمة معلومة أخرى مثيرة للاهتمام: جمع النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر نحو ثلاثة آلاف دولار على الرغم من منع الناس من رمي العملات النقدية هناك. وفي الوقت نفسه، تجمع نافورة بريانت بارك نحو 3400 دولار سنويًا. أما نافورة باكنغهام في شيكاغو، فعلى الرغم من أنها إحدى أكبر النوافير في العالم، فهي لا تجمع إلا 200 دولار سنويًا. 

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

عادت من الموت بعد غياب دام 40 عاما

الموضوع التـــالي

إخراج مقص جراحة من بطن فيتنامي بعد 18 عاما

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل