الأخبار

النطق بالحكم على الجندي قاتل الشهيد الشريف غدًا

03 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 01:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

Elor Azaria
Elor Azaria
تصغير الخط تكبير الخط

يافا - صفا

من المقرر أن تصدر المحكمة العسكرية الاسرائيلية في يافا الأربعاء، الحكم على الجندي الإسرائيلي "أليئور أزاريا"، الذي  أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل قبل أشهر.

وقبيل النطق بالحكم، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، الثلاثاء، إن "رجلاً في الثامنة عشر ويتجند للجيش هو جندي وليس ابننا جميعنا وعليه أن يضحي بحياته كي يحافظ علينا"، في إشارة إلى الجندي القاتل. 

وأعلن آيزنكوت، وكذلك وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، موقفهما من قضية الجندي القاتل منذ بدايتها، حيث نددا به، بينما عانقه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وهاتف عائلته.

وفي الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل احتلال الأراضي الفلسطينية ويمارس الجيش الإسرائيلي أبشع أنواع التنكيل بالفلسطينيين، ادعى آيزنكوت أنه 'توجد محاكم لا تأثير لي عليها، وهي تبحث عن تحقيق العدل وإملاء معايير وقواعد قانونية ولا تتأثر بي وتمارس العدالة. ويوجد لدينا ارتباك عميق في فهم وظيفة كل جهة'.  

وفي هذه الاثناء، يواصل مؤيدو أزاريا دعمه والعمل من أجل التأثير على الرأي العام والمطالبة بتبرئته. واعتبرت عائلة أزاريا أقوال آيزنكوت أنها "تدخل فظ" في المحاكمة.

يذكر أن النيابة العسكرية أعلنت بعد عملية الإعدام أنه مشتبه بالقتل المتعمد، لكنها تراجعت بعد ذلك وقدمت لائحة اتهام تنسب فيها للجندي القاتل تهمة القتل غير المتعمد.

وطالب رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، بأنه في حال إدانة أزاريا، أن يتم على الفور إصدار عفو عنه، حسبما أورد موقع "عرب48".

#محكمة #إسرائيلي #اعدام #انتهاكات

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

أكثر من 1200 اعتداء وانتهاك للمقدسات بعام 2016

الموضوع التـــالي

الأسير شادي أبو عفيفة يتعرض لتحقيق قاس ويمنع من الزيارة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل