الأخبار

طائرات الاحتلال ترش أراضي بيت حانون الحدودية بمبيدات

03 كانون ثاني / يناير 2017. الساعة 12:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

ASH_00 (2)
ASH_00 (2)
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت وزارة الزراعة إن الاحتلال الإسرائيلي بدأ الثلاثاء برش المناطق الشرقية لمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالمبيدات الحشرية بشكل كثيف، عبر طائرات خفيفة.

وكانت الوزارة حذرت مؤخرا من أن طائرات الاحتلال ستقوم ابتداءً من تاريخ 25-12-2016 حتى 5-1-2017، برش مبيدات الأعشاب على الشريط الحدودي، بحجة القضاء على الأعشاب.

ونصحت الوزارة بتأخير موعد الزراعة في المناطق الحدودية حتي 1 كيلومتر شرق السياج الحدودي حتى الانتهاء من عملية الرش، وتغطية المحاصيل المزروعة ان أمكن، خاصة المحاصيل التي تكون تحت الاقواس

وبينت أنه في حالة نضج المحاصيل الورقية ينصح بعدم تأخير الحصاد لتفادي أضرار الرش، أما في المحاصيل المروية بطريق الرشاشات، ينصح المزارعين بتشغيل رشاشات المياه أثناء رش المبيدات.

وأكدت الوزارة على موقفها الرافض لممارسات الاحتلال بحق المزارعين، وخصوصاً رش مبيدات الأعشاب في المناطق الحدودية، والذي أدي خلال العامين الماضيين الى خسائر فادحة في الاقطاع الزراعي في تلك المناطق.

ودعت إلى ضرورة وقوف المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان مع المزارعين، واتخاذ الإجراءات الفاعلة لتقليل الخسائر أو تفاديها، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات التي تضر بالبيئة والزراعة الفلسطينية.

ع ق

الموضوع الســـابق

جمعيات تونسية تطالب بريطانيا بالاعتذار للفلسطينيين عن وعد بلفور

الموضوع التـــالي

أكثر من 1200 اعتداء وانتهاك للمقدسات بعام 2016

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …