وتخريب منازل بالخليل وقباطية

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضّفة

الضفة الغربية - متابعة صفا

 

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء سبعة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها تخريب عدة منازل في الخليل وقباطية.

وحسب المواقع العبرية فإنّ الاحتلال اعتقل سبعة مواطنين فلسطينيين في مداهمات واقتحامات شنّها في الضّفة، مدّعيًا أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال الاحتلال الشاب يوسف محمد محمود العلامي (20 عامًا) بعد اقتحام منزله، فيما أعاد اقتحام منزل المواطن محمد عيسى عوض للمرة الثانية خلال 24 ساعة وعبثوا بمحتويات محال تجارية أسفل المنزل.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد أبو تركي عقب اقتحام منزله في المنطقة الجنوبية للمدينة.

كما نصبت قوّات الاحتلال عددًا من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسية بالمحافظة، منها حاجز عسكري على مدخل الخليل الشمالي، ما أعاق حركة المواطنين المتوجهين إلى أعمالهم.

وفي قباطية، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال مداهمات واسعة في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة؛ تخللها اقتحام للمنازل وأعمال تخريب.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن دوريات الاحتلال توغلت في جبل الداموني وحي الزكارنة والحي الشرقي للبلدة؛ وداهمت منازل المواطنين ونكلت بهم في البرد الشديد وخربت محتويات المنازل.

وأشاروا إلى اعتقال أربعة شبان وهم: أحمد ناجح صادق كميل، وخالد وليد السحو، وأنس كميل، ووليد بلال أبو زيد ونقلتهم إلى جهة مجهولة بعد انسحابها من ناحية شارع الزبابدة.

كما واصلت قوات الاحتلال في ساعات الليل انتشار على شارع الناصرة وعلى مفارق الطرق الرئيسية شرق مدينة جنين.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة