اعتقال أطفال وشبان بمداهمات للاحتلال بالضّفة الغربية

الضّفة الغربية - صفا

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد عددًا من الأطفال والشّبان في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، أفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال للأطفال  يزن أحمد ثوابتة (15 عاما)، وأنس أحمد طقاطقة (17 عاما) و الأسير المحرر مهدي ماجد طقاطقة (21 عاما) وفادي فايز طقاطقة (20 عاما).

وأعلن جيش الاحتلال فجرًا اعتقاله لأربعة مواطنين بالضّفة الغربية، ثلاثة منهم في مخيم الجلزون شمال رام الله ورابع في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

كما داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عدّة أحياء سكنية في مدينة دورا جنوب الخليل، تخللها اقتحام لعدد من منازل المواطنين.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اقتحمت قوّات الاحتلال منزلي المواطنين عبد الحميد محيسن عبد الحميد عوض ومحمد كامل حسين زعاقيق ونفذت عملية تفتيش واسعة داخل وخارج المنزلين، مستخدمة الكلاب البوليسية، مدّعية البحث عن أسلحة.

وحسب الناشط الإعلامي محمد عوض الذي أكّد لوكالة "صفا" أنّ جنود الاحتلال حطّموا أثاث المنزلين وكسّروا أبواب داخلية وخزائن ملابس وحطّموا البلاط لاستفزاز سكان المنزلين.

وانتشرت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الأحد في مناطق مختلفة بمحيط مدينة جنين واعتقلت شابين وأوقفت آخرين ونكلت بهم.

وقال شهود عيان ل"صفا" إن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على الطريق الالتفافي شرق مدينة جنين قرب حي الألمانية واعتقلت الشابين الشابين علاء مرعي عيد (26 عاما)، ومحمد أبو التين (27 عاما).

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية عديدة شرق مدينة جنين الليلة الماضية تركزت على طريق الجامعة العربية الأمريكية وقرية حداد السياحية.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، أفاد مراسلنا باعتقال قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها للمخيم.

وقال مصدر من المخيم لوكالة "صفا" إن قوة من جيش الاحتلال داهمت المخيم واعتقلت الأسير المحرر علاء قاسم، كما اقتحمت منزل القيادي في حماس الشيخ باجس نخله واعتقلت نجله معروف في العشرينات من العمر واقتادته إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال في حارات المخيم.

وأمضى معروف في سجون الاحتلال عدة أشهر، علمًا أن والده معتقل منذ شهر آذار/مارس الماضي، وهو من القيادات البارزة في حركة حماس برام الله.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة