الأخبار

اعتقالات ومداهمات طالت أطفالًا في الضفة

21 كانون أول / ديسمبر 2016. الساعة 07:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في محافظات الضّفة الغربية المحتلة، طالت عددًا من الأطفال في بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر في بلدة بيت فجار لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت 7 أطفال عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، موضحة بأنّ المعتقلين هم: محمد أيمن طقاطقة (15عامًا)، أحمد محمد طقاطقة (15عامًا)، أحمد نضال طقاطقة (15عامًا)، إياد نادر طقاطقة (15عامًا)، إبراهيم جبريل طقاطقة (15عامًا)، وراضي صلاح طقاطقة (15عامًا) ويزن نبيل ديرية (17عامًا).

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية الشاب شريف ماهر الشريف (19عاما) بعد اقتحام منزله، فيما شنّت عمليات اقتحام ومداهمة لمنازل المواطنين في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، قبل اعتقال عدد من الشبان في البلدة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مدينة يطا جنوب الخليل، ومواطنين في مخيم عسكر بنابلس، إضافة إلى مواطنين في رنتيس قضاء رام الله ومواطنين في كفل حارس قضاء نابلس.

وادّعى جيش الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا ستة شبان خلال مداهمات في مدينة نابلس وبلدة تل شمال الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررون ونشطاء بالكتلة الإسلامية بجامعة النجاح.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل غربًا، وداهمت العديد من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب.

واعتقلت وليد جمال عصيدة، ومجد بلال اشتية، وطالب سمير سلوادي وهم من طلبة جامعة النجاح، وأسيد خالد ريحان، ومعاذ بلال اشتية، وسلمت الشاب أنس محمد يامين بلاغاً لمقابلة الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل محافظ جنين السابق اللواء طلال دويكات في منطقة عسكر البلد شرقي نابلس، واعتقلت نجله منتصر.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال شابين من قرية رنتيس غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وهما محمد ماجد خلف، وصخر رسلان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

خ ح / ج أ / د م

الموضوع الســـابق

ليبرمان يلمح لمسئولية الموساد عن اغتيال الزواري

الموضوع التـــالي

صيغة معدّلة لقانون الأذان يشمل حظر رفعه الفجر نهائيًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل