الأخبار

أونروا ترحب بتعليق اتحاد الموظفين احتجاجاته

20 كانون أول / ديسمبر 2016. الساعة 06:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

رحبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء بقرار اتحادات الموظفين لديها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتعليق الإجراءات الاحتجاجية بعد لقاءات مكثفة مع الأقاليم والمكتب التنفيذي للوكالة.

وقال المستشار الإعلامي لأونروا عدنان ابو حسنه في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه إن "موضوع نتائج سلم الرواتب قد تم حله حسب سياسة الوكالة".

وذكر أبو حسنة أن أونروا ترحب بأي تساؤلات من موظفي الصحة أو اتحادات الموظفين حول موضوع مواءمة الوظائف وسلم رواتب الصحة المطبق في كافة مناطق العمليات وأطقمها مستعدة للإجابة وشرح أي تساؤلات حول ذلك.

وأعرب عن تطلع أونروا إلى العمل مع كافة اتحادات الموظفين على أساس مبدأ الحوار والتفاعلية في اللقاء غير العادي لمؤتمر العام لاتحادات الوكالة خلال السنة الجديدة.

وأكد أن أونروا مدركة تماما للضغوط والظروف الحياتية التي يعيشها موظفوها وتعبر عن التزامها بالعمل مع الاتحادات بروح الشراكة من اجل تحسين اوضاع موظفيها حسب سياساتها المتبعة.

وأضاف أن أونروا واتحادات الموظفين ملتزمون بالمحافظة على تقديم أفضل الخدمات للاجئين الفلسطينيين والعمل سويا لتحقيق ذلك الغرض.

وكانت علّقت اللجنة المشتركة لاتحادات الموظفين بالضفة المحتلة وقطاع غزة الثلاثاء كافة خطواتها النقابية، وذلك بعد استجابة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لمطالبهم.

وقال رئيس الاتحاد سهيل الهندي خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة إن الاتحاد توصل لتفاهمات مبدئية مع وكالة الغوث لحل الأزمة، والوصول إلى مرحلة جديدة من إعادة الثقة لأونروا.

وتضمن الاتفاق بحسب الاتحاد أنه في حال إقدام السلطة الفلسطينية بإعطاء زيادة للمعلمين؛ تقوم أونروا بإعطاء زيادة لجميع الموظفين باستثناء الذين حصلوا على منافع إضافية.

وبيّن الهندي أن الزيادة يجب أن تكون على الراتب الأساسي من تاريخ إقرار هذه الزيادة.

وأكد الهندي أن وكالة الغوث ستفتح باب التوظيف من بداية يناير 2017 والعودة إلى الوضع الطبيعي للتوظيف، بمعنى إلغاء قرار تجميد التوظيف حيث سيتم ملء الشواغر في جميع الدوائر ضمن الموازنة الاعتيادية.

#اللاجئين # أونروا

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

تفاصيل اتفاق اتحادات الموظفين مع "أونروا"

الموضوع التـــالي

"اليونيسيف" بلبنان تنهي عقودها مع شركة جي فور أس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل