الأخبار

المنسق الأمني الأمريكي يشهد حفل تخريج فوج الضباط الأول بأريحا

19 كانون أول / ديسمبر 2016. الساعة 04:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

أريحا - صفا

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن "الأمن، كان ولا يزال نواة دولتنا، وهو حجر الأساس الذي عليه نبني كافة إنجازاتنا الوطنية والمجتمعية، والإطار الكفيل بتعزيز صمود ومنعة شعبنا".

وأضاف الحمد الله في حفل تخريج الفوج الأول من طلاب أكاديمية الضباط الفلسطينية، الاثنين في أريحا بحضور ممثل عن المنسق الأمني الأمريكي أن: "الأمن حلقة البناء والتطوير، هو الحلقة المكملة لتكريس حقوقنا ومكانتنا وحضورنا في كافة المحافل الدولية".

وتابع: "ويعمل الأمن على حشد المزيد من التأييد والدعم الدولي لنضالنا السياسي من أجل نيل الحرية والخلاص التام من الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة".

ولفت الحمد الله إلى أن: "التركيز الأول لعمل الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، هو صون وحدتنا وهويتنا والارتقاء بها بعيدًا عن الفلتان والفوضى والعنف".

وأوضح أنهم بذلوا جهودًا كبيرة لترسيخ مؤسسة أمنية قوية كفؤة، تلتفت وتنحاز بالأساس لمصلحة الوطن والمواطن، وتنجز مهامها ومسؤولياتها على قاعدة توفير الأمن وفرض النظام العام، ووضع حد لكافة أشكال الاعتداء على القانون ومكافحة الجريمة والفساد".

وتابع: "إن ما تم ويتم تحقيقه وإضافته من إنجازات وبنى في قطاع الأمن، وما نكرسه من معايير مهنية وقيمية وسلوكية للعاملين في إطاره، لم يكن ليكتمل لولا الإرادة الشديدة والصارمة من قبل القيادة الفلسطينية".

وقال مخاطبًا خريجي الأكاديمية: "أنتم تشقون دربكم وسط الصعاب، فأنتم اليوم تسيرون على درب تحقيق رسالة قيادتنا السياسية وهدفها الأساس، في فرض الأمن والنظام العام وبسط سيادة وهيبة القانون".

وشكر الحمد الله فريق المنسق الأمني الأميركي، وكل الدول والجهات الداعمة لجهود تطوير وتمكين المؤسسات الأمنية، وعلى ما توفره من بيئة تدريبية حديثة".

ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة تنتهج خيار التنسيق الأمني؛ كخيار وحيد في التعامل مع الاحتلال، في ظل رفض مجتمعي وفصائلي.

يذكر أن موقع "والا" العبري قال في يونيو الماضي إنه وعلى الرغم من تهديدات السلطة الفلسطينية المتكررة بوقف التنسيق الأمني، إلا أن الواقع على الأرض معاكس لهذه التهديدات، فالتنسيق آخذ في الازدهار والتطور. 

#أمريكا #التنسيق الأمني #أمن #السلطة الفلسطينية

ا م/ع ا

الموضوع الســـابق

الغول: جلسة قريبة للتشريعي لمواجهة رفع الحصانة عن النواب

الموضوع التـــالي

لندن: لا رواتب للسلطة سوى للتعليم والصحة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل